أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

منظمة تدعو أهالي الشمال السوري إلى توخي الحذر أمام انتشار "الكوليرا"

من مخيمات إدلب - جيتي

دعا "فريق منسقو استجابة سوريا" المدنيين في مناطق شمال غرب سوريا لتوخي الحذر الشديد فيما يتعلق بمرض "الكوليرا"، وخاصةً بعد تسجيل عشرات الإصابات والعديد من الوفيات في مناطق مختلفة من سوريا.

ورغم عدم الإعلان أو تسجيل أي حالة في شمال غرب سوريا، لكن الفريق أشار إلى أن الأوضاع في المنطقة مهيئة بشكل خاص لانتشار المرض، مؤكدا أن تفشي المرض سيكون كاسحاً لدى آلاف الأشخاص في حال انتشاره، وخاصةً القاطنين في المخيمات الذين تتعرض حالتهم الصحية للخطر أصلاً بسبب نقص الغذاء والمياه النظيفة التي تعاني منها مئات المخيمات، إضافة إلى مخاطر الصرف الصحي المكشوف والذي يعتبر عاملاً لتفشي الأمراض.

وشدد الفريق على أهمية تضافر هذه الجهود مع المطالبة بتحرك المجتمع الدولي والأممي، سيما المنظمات الصحية المعنية، للقيام بدورها المطلوب، وتوفير الإمكانات اللازمة لمنع انتشار المرض بشكل فوري.

وطالب من سكان المخيمات، اعتماد الإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار المرض داخل المخيمات تحديداً وخاصةً في ظل ما تعانيه هذه البيئة الفقيرة التي ترزح تحت أعباء معيشية وصحية قاسية، مناشدا المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة التحرك بشكل عاجل لاتخاذ إجراءات الوقاية من مرض الكوليرا ضمن المخيمات.

زمان الوصل
(84)    هل أعجبتك المقالة (66)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي