أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

درعا.. عبوة ناسفة تستهدف دورية روسية وقوات الأسد تنسحب من محيط "طفس"

على الطريق الدولي "دمشق – عمان" - أ ف ب

انفجرت عبوة ناسفة، اليوم الخميس، على الطريق الدولي "دمشق – عمان" شرقي درعا، أثناء مرور دورية مشتركة لروسيا والنظام، في وقت بدأ فيه الأخير بسحب قواته من محيط مدينة "طفس".

وقال مراسل "زمان الوصل" إن العبوة انفجرت قرب بلدة "خربة غزالة" الواقعة على الطريق الدولي، مشيرا إلى أن قوات الأسد لم تعلن عن خسائر لكن المنطقة شهدت انتشارا أمنيا واسعا.

وأضاف أن ذلك تزامن مع بدء قوات الأسد والميليشيات الطائفية بالانسحاب من محيط مدينة "طفس"، بعد التوصل لاتفاق بين وجهاء المنطقة وقيادات النظام، نص على دخول 20 عنصرا فقط لتفتيش بعض المنازل مقابل انسحاب القوات المحيطة عن محيط المدينة.

وأفاد بأن اجتماعا ضم وجهاء المنطقة مع النظام، عقد أمس الأربعاء، لمناقشة النقطة الثانية من الاتفاق، والتي تنص على الانسحاب بعد تفتيش بعض المنازل، لافتا إلى أن ذلك جاء بعد أسابيع من التصعيد والقصف الذي أوقع ضحايا في صفوف المدنيين.

وأشار إلى أن قوات الأسد والميليشيات الطائفية منعت المدنيين من الوصول إلى مزارعهم، في أوج الموسم الصيفي، ما أحدث خسائر كبيرة في الممتلكات، مؤكدا أن النظام اختار هذا الوقت تحديدا لإطباق الحصار على المدينة الغنية بزراعتها لإخضاع أهلها وقبول شروطه.

زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي