أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مشاجرة بين وزيرين لبنانيين بسبب ملف اللاجئين السوريين

أرشيف

شهد اجتماع للحكومة اللبنانية في "السراي الحكومي" سجالا لفظيا حادا بسبب خلاف حول أحقية الوزارة في إدارة ملف اللاجئين السوريين في لبنان.

وكشفت مصادر وزارية لقناة "MTV" اللبنانية بأن سجالا "عالي اللهجة" وقع في السراي الحكومي خلال جلسة مجلس الوزراء أمس بين وزير المهجّرين "عصام شرف الدين" ووزير الشؤون الاجتماعية "هكتور حجّار" بخصوص ملف النازحين السوريين، حتى كاد يصل الأمر الى عراك لولا تدخّل عدد من الوزراء.

وغرد مدير مركز الارتكاز الإعلامي "سالم زهران" عبرحسابه في "تويتر": "ما حصل الليلة من اشتباك كلامي بين عدد من الوزراء حول صلاحيات متابعة ملف النازحين السوريين والزيارة الأخيرة التي قام بها الوزير شرف الدين لدمشق يدل على عدم جدية في التعاطي مع الملف".

وأضاف: "نعم، كادوا أن يتضاربوا حول من يرأس الملف، بدل أن يتناقشوا في الأساس. هزلت".

وكان وزير المهجرين "عصام شرف الدين" قد قام أول أمس الإثنين بزيارة للعاصمة السورية دمشق للتنسيق مع نظام الأسد لعودة اللاجئين السوريين من لبنان، والتقى خلال زيارته وزيري داخلية النظام "محمد الرحمون" والإدارة المحلية "حسين مخلوف".

وقال "شرف الدين" في نهاية زيارته لدمشق إنه يجري العمل مع الحكومة السورية لتذليل كافة العقبات التي تعترض عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم، مدعيا أن "هناك إيجابية كبيرة من الدولة السورية بهدف إعادة المهجرين إلى وطنهم".

وجدد دعوة المنظمات الدولية لمساعدة المهجرين السوريين من أجل عودتهم إلى وطنهم.

زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي