أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

موازنة 2023 تقشفية.. وبلا مشاريع استثمارية

قالت مديرة الموازنة في وزارة المالية التابعة للنظام رانيا التغلبي، إن موازنة العام 2023 لا تتضمن مشاريع جديدة، وهو ما يعكس بحسب مراقبين واقع الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها النظام، والتي يأتي على رأسها عدم توفر السيولة النقدية اللازمة لمصاريف الدولة.


ونقلت صحيفة "الثورة" التابعة للنظام عن التغلبي، قولها، إن وزارة المالية تعمل من خلال إعداد موازنة العام 2023 على ترتيب الأولويات، من خلال التركيز على المشاريع الأساسية والمشاريع الإنتاجية الزراعية والحيوانية، لوضعها بالخدمة والاستفادة من مردودها الاقتصادي، وتخفيض فاتورة الاستيراد.

ولفتت التغلبي إلى التخفيف من رصد الاعتمادات المالية لوسائل النقل والمباني الحكومية، والتركيز على مشاريع الربط الشبكي والطاقة الشمسية.

وأكدت مديرة الموازنة أن التركيز في الموازنة الجديدة سوف يكون بالدرجة الأولى على الرواتب والأجور، بالإضافة إلى بعض المشاريع ذات الأهمية الاستراتيجية القصوى، على حد وصفها.

وبلغت الموازنة العامة للدولة لعام 2022، ما يقارب 13.3 ترليون ليرة سورية، وتميزت بأن حصة الإنفاق الجاري ارتفعت بشكلٍ غير مسبوق من حوالي 82% في عام 2021 إلى حدود 85%.

اقتصاد - احد مشاريع زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي