أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بوتين يتعهد بتوسيع تجارة الأسلحة مع حلفاء روسيا

أثنى على تحرك الجيش الروسي في أوكرانيا - جيتي

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين بتوسيع نطاق التعاون العسكري مع حلفاء بلاده، منوها إلى أن موسكو مستعدة لتزويدهم بأحدث أسلحتها.

وقال بوتين خلال افتتاح معرض سنوي للأسلحة، على أطراف موسكو، موجه لتلبية احتياجات العملاء الأجانب، إن صادرات الأسلحة الروسية تلعب دورا مهما في تطور كلمة "متعدد الأقطاب" وهو المصطلح الذي يستخدمه الكرملين لوصف جهوده لإنهاء ما يعتبرها هيمنة أمريكية على السوق العالمية.

بوتين أثنى على تحرك الجيش الروسي في أوكرانيا والذي أثار عقوبات غربية واسعة، ووجه الشكر لحلفاء موسكو على دعمهم، قائلا "نقدر بشكل كبير أن لدينا الكثير من الحلفاء والشركاء والأشخاص الذين يشاركوننا فكرنا في العديد من القارات".

بوتين- الذي قوبل غزوه لأوكرانيا بإدانة واسعة باعتباره انتهاكا للقانون الدولي- قال إن قادة الدول الحليفة لموسكو "يختارون نهجا سياديا ومستقلا للتنمية ويريدون حل قضايا الأمن العالمي والإقليمي بشكل جماعي على أساس القانون الدولي، والمسؤولية المشتركة والمصالح المشتركة ، ومن ثم الإسهام في دعم عالم متعدد الأقطاب".

لم يأت بوتين على ذكر دولة بعينها بشكل خاص، لكنه أشار إلى أن "روسيا تقدر بصدق علاقاتها القوية والودية و(القائمة على) الثقة تاريخيا مع دول أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا".

وقال الزعيم الروسي "نحن مستعدون لتقديم أكثر أنواع الأسلحة تقدما لحلفائنا وشركائنا: من الأسلحة النارية والمدرعات والمدفعية إلى الطائرات الحربية والطائرات المسيرة".

أ.ب
(33)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي