أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير كهرباء النظام: التعاقد مع شركة إماراتية لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية

الزامل - أرشيف

كشف وزير الكهرباء التابع للنظام غسان الزامل عن توقيع عقد لإنتاج 300 ميغا عبر الطاقة الشمسية مع شركة إماراتية، لافتاً إلى أنه سيتم البدء بالتنفيذ فعلياً خلال فترة قريبة.


 واعتبر الزامل مشروع الشركة الإماراتية من المشاريع الهامة والكبيرة، والذي سيسهم حسب قوله في تنفيذ مشاريع أخرى لمستثمرين من الخارج.

تجدر الإشارة إلى أن العقد مع الشركة الإماراتية لتنفيذ مشروعها في دمشق، تم توقيعه قبل أكثر من عام، إلا أنه حدث خلاف بين الشركة ووزارة الكهرباء، ما جعل الشركة تهدد بالانسحاب من المشروع، غير أن وزير الكهرباء أكد في ذات التصريحات بأنه تم حل جميع الخلافات وأن الشركة على وشك البدء بتنفيذ المشروع. من جهة ثانية أكد الزامل، وفقاً لمواقع إعلامية موالية للنظام، أن الوزارة تعمل على إصدار قانون جديد للطاقات المتجددة والذي سيتم عرضه على مجلس الوزراء قريباً لمناقشته وتحويله إلى مجلس الشعب، مبيناً أنّ التعديلات التي جرت تسمح للوزارة بشراء الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة حتى 300 ميغا على الخط الواحد من شبكتي النقل والتوزيع.

وأضاف الزامل أن القانون الجديد للطاقات المتجددة جاء تماشياً مع تعديل على المادة 28 من قانون الكهرباء والتي سمحت بشراء الكهرباء من المستثمرين على كافة المستويات من خلال الربط على شبكات النقل والتوزيع حتى 300 ميغا على خط واحد.

ولفت الزامل إلى أن الكميات الحالية من الكهرباء المنتجة من الطاقات المتجددة ضئيلة جداً، تتراوح ما بين 60-70 ميغا واط، كاشفاً عن وجود مشروع باستطاعة 100 ميغا سيتم ربط جزء منه على الشبكة الكهربائية قريباً.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(22)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي