أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مؤسسات إيرانية توقف مشاريعها في "السيدة زينب" قرب دمشق

أوقفت العديد من الجمعيات والمؤسسات الإيرانية، على تعليق نشاطاتها ومشاريعها في منطقة "السيدة زينب" جنوبي العاصمة دمشق.، بحسب موقع "صوت العاصمة".

ونقل الموقع عن مصادر قولها إن معظم المؤسسات الإيرانية، وعلى رأسها مؤسسة "جهاد البناء"، أوقفت جميع نشاطاتها ومشاريعها في منطقة السيدة زينب بشكل نهائي، لأسباب غير مُعلنة.

وأضافت المصادر أن إيقاف المشاريع شمل جميع الفنادق والأبنية المخصصة للسياحة الدينية، والمدارس الشيعية، والحدائق والمراكز المخصصة لإقامة الفعاليات المجتمعية والإغاثية، مشيرة إلى أن المؤسسات الإيرانية ألغت الخطط التي كان من المقرّر تنفيذها خلال الفترة المقبلة في المنطقة، بالتزامن مع تعليق النشاطات والفعاليات القائمة.

وأكّدت المصادر أن بعض المشاريع التي تم تعليقها، وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى نحو 40 بالمئة، موضحة أن خطة الإنشاء كانت تنص على الإنهاء قبل نهاية العام الجاري، لافتة إلى أن عدداً من المهندسين الإيرانيين والعراقيين المسؤولين عن إقامة المشاريع، غادروا المنطقة مع عائلاتهم، متوجهين نحو محافظة دير الزور، وبعضهم إلى غادروا إلى بلدانهم.

وبحسب المصادر فإن المؤسسات القائمة على المشاريع طردت مجموعات من العمال السوريين العاملين ضمن ورشات البناء، مُعلنة عن إيقاف العمل في المشاريع بشكل نهائي.

زمان الوصل - رصد
(91)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي