أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

درعا.. حركة نزوح كثيفة من أحياء "الصنمين" الشمالية بعد أنباء عن نية النظام اقتحامها

قوات الأسد في ريف درعا - أرشيف

شهدت الأحياء الشمالية من مدينة "الصنمين" شمالي درعا، خلال الأيام الماضية، حركة نزوج كثيفة بعد أنباء عن نية النظام اقتحامها.

وقالت شبكة "درعا 24" إن حركة نزوح شهدتها الأحياء الشمالية من مدينة "الصنمين"، بعد ورود أنباء عن نية جيش الأسد والأجهزة الأمنية القيام بتنفيذ عملية اقتحام لأحياء محددة في المدينة، مشيرة إلى أن الأهالي ينزحون ليلاً من بيوتهم في هذه الأحياء باتجاه أحياء أخرى داخل المدينة.

وأوضحت الشبكة أن المدينة ومحيطها تعتبر منطقة عسكرية وأمنية بامتياز، حيث يوجد فيها العديد من المراكز الأمنية والحواجز العسكرية والأمنية، كذلك يحيط بها العديد من القطع التابعة للجيش، كالفرقة التاسعة والفرقة 15 وغيرها.

وأشارت إلى أن المدينة شهدت عدة عمليات اقتحام من قبل جيش الأسد والأجهزة الأمنية خلال السنوات القليلة الماضية كان أضخمها في شهر آذار 2020، راح ضحية ذلك مواطنين مدنيين بين قتلى وجرحى، وكذلك احترقت وتدمرت عدد من المنازل فيها.

ولفتت إلى أنّ مدينة "الصنمين" شهدت العديد من حوادث الاغتيال في الآونة الأخيرة شأنها في ذلك شأن غالبية مدن وبلدات درعا، كان آخرها بتاريخ 27 يونيو / حزيران 2022، حيث راح ضحية حادثة اغتيال 5 مدنيين من أبناء المدينة، وأُصيب آخرون.

زمان الوصل
(69)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي