أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وكالة الأدوية الأوروبية: أوروبا تشهد موجة جديدة من "كورونا"

صرح مسؤول بارز في وكالة الأدوية بالاتحاد الأوروبي الخميس أن العديد من الدول في الكتلة تشهد موجة جديدة من عدوى كوفيد-19، مدفوعة بمتحورات شديدة العدوى من سلالة أوميكرون.

وقال ماركو كافاليري، من وكالة الأدوية الأوروبية في مؤتمر صحفي عبر الانترنت، إنه من المتوقع أن تصبح السلالات المتحورة بي إيه.4 وبي إيه.5 سائدة في أنحاء القارة الأوروبية، "وتحل على الأرجح محل كل المتحورات الأخرى بحلول نهاية يوليو تموز".

وأضاف أنه بالرغم من عدم وجود دليل على أن المتحورات تصيب الناس بأمراض اشد من سلالات متحورة سابقة للفيروس، "فإن زيادة العدوى بين الفئات الأكبر سنا بدأت في التحول إلى مرض شديد".

في أبريل/ نيسان، نصحت وكالة الأدوية الأوروبية الأشخاص الذين بلغت أعمارهم 80 عاما فأكبر بالحصول على جرعة تنشيطية ثانية من اللقاح.

وذكر كافاليري أن الجرعات التنشيطية الثانية مطلوبة الآن للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم من 60 إلى 79 عاما في الاتحاد الأوروبي "والأشخاص من أي سن الأكثر عرضة للإصابة طبيا".

وقال "فيما تظهر هذه الموجة الجديدة في أنحاء الاتحاد الأوروبي، من الضروري الحفاظ على حماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة وتجنب أي تأجيل للتطعيم".

مع دخول الجائحة عامها الثالث، رفعت كل الدول الأوروبية تقريبا معظم قيود كورونا، وقام الافراد بالسفر لقضاء عطلات توقفت خلال أول عامين من الجائحة العالمية التي قتلت أكثر من 6.3 ملايين شخص حول العالم.

والتفشي الجديد لا يشمل أوروبا فقط. فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية في 30 يونيو/ حزيران أن عدد الحالات الجديدة ارتفع بنسبة 18 بالمائة خلال الأسبوع الذي سبق ذلك، وسجلت أكثر من 4.1 ملايين إصابة عالميا.

وقالت المنظمة في أحدث تقاريرها الأسبوعية عن الجائحة إن عدد الوفيات حول العالم مازال مشابها نسبيا للأسبوع السابق، عند نحو 8500 وفاة. وارتفعت نسبة الوفيات المرتبطة بكوفيد في ثلاث مناطق: الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا والأمريكتين.

أ.ب
(25)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي