أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يتحف السوريين باليانصيب "أونلاين"

أرشيف

روجت "المؤسسة العامة للمعارض" التابعة للنظام خدمة جديدة لها دعتها "يانصيب المعرض الإلكتروني"، حيث بات بإمكان الراغبين شراء بطاقات اليانصيب "أونلاين"، بعدما كان الأمر مقصورا على الأسلوب التقليدي، المتمثل في اقتناء البطاقات الورقية عبر الشراء المباشر.

"غسان الفاكياني" مدير مؤسسة المعارض، أوضح أن هذه الخدمة تقتصر على من لديهم حسابات بنكية لدى عدد محدود جدا من المصارف، على أن تكون هذه الحسابات معرّفة لدى ما يسمى "الشركة السورية للمدفوعات".

ويبدو أن النظام يتجه إلى مزيد من "الرقمنة" في معظم الأمور مهما صغرت، حرصا منه على حصر بيانات السوريين وتتبع كل نشاط يقومون به، إذ إن شراء بطاقة "يانصيب" عبر الخدمة الجديدة لا يتطلب من الشخص مجرد اسمه واسم عائلته، بل يجب أن يضيف إلى ذلك رقم جواله بل وحتى رقمه الوطني، وذلك حب ما اتضح من زيارتنا لموقع "المؤسسة العامة للمعارض" ومحاولة شراء بطاقة "يانصيب".

ويسابق نظام الأسد الزمن، وبتوجيهات مباشرة من أسماء زوجة بشار، في سبيل "رقمنة" كثير من المعاملات، في مسعى لوضع مختلف بيانات السوريين وتحركاتهم تحت المجهر، وتكوين "بنك بيانات" ضخم، يمكن للنظام أن يعتمد عليه في رسم مزيد من خطط الاستحواذ على ما تبقى في جيوب السوريين بحجة تسهيل حياتهم وتخفيف معاناتهم، في وقت يرزح 90% من السوريين –على أقل تقدير- تحت خط الفقر.. والتعتير.

زمان الوصل
(52)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي