أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بيدرسون يدعو لتمديد تفويض نقل المساعدات عبر "باب الهوى"

غير بيدرسون - أرشيف

دعا المبعوث الأممي إلى سوريا، جير بيدرسون، الأربعاء، إلى ضرورة تمديد تفويض نقل المساعدات الإنسانية عن طريق معبر "باب الهوى" على الحدود السورية مع تركيا، حسبما ذكرت وكالة "الأناضول".

وأوضحت الوكالة أن ذلك جاء في جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة حاليا بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، حول آخر مستجدات الأزمة السورية.

وينتهي التفويض الاستثنائي الحالي لمجلس الأمن لإيصال المساعدات إلى شمال غرب سوريا عبر معبر "باب الهوى"، في 10 يوليو/ تموز المقبل، بموجب القرار رقم "2585"، الصادر عن المجلس في يوليو/ تموز العام الماضي.

وقال بيدرسون خلال الجلسة: "مع تزايد الاحتياجات الإنسانية للمدنيين الذين أصبحوا في أمس الحاجة إلى هذه المساعدات، من الضروري أن يمدد مجلس الأمن قراره رقم 2585 لمدة 12 شهرا إضافيا (..) هذا واجب أخلاقي".

وأضاف: "لطالما اقترحت أن نعمل خطوة بخطوة على سلسلة من تدابير بناء الثقة، لمواجهة العديد من المخاوف الأكثر إلحاحا لدى السوريين، والتقدم نحو بيئة آمنة وهادئة ومحايدة".

وحذر من "مخاطر حدوث مزيد من التصعيد (في سوريا)"، مؤكدا أن "التسوية السياسية هي السبيل الوحيد لوضع حد لمعاناة الشعب السوري".

زمان الوصل - رصد
(57)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي