أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميقاتي يسلم الرئيس اللبناني تشكيلة حكومية جديدة

رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي - أ ف ب

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية المكلف ​نجيب ميقاتي​، الأربعاء، أنه سلم رئيس ​البلاد ميشال عون​ تشكيلة حكومته الجديدة.

وقال ميقاتي في مؤتمر صحفي عقب لقائه الرئيس عون في قصر الرئاسة شرق بيروت: "سلمت الرئيس عون التشكيلة الحكومية التي أراها مناسبة".

والثلاثاء، أنهى ميقاتي اليوم الثاني والأخير من الاستشارات النيابية غير الملزمة بسحب الدستور في مجلس النواب وسط بيروت لأخذ آراء النواب في شكل الحكومة التي سيشكلها ويعرضها في حال جهوزيتها على الرئيس للموافقة عليها وإقرارها.

وقال ميقاتي في مؤتمر صحفي عقده في بيروت أمس، إنه "سيتمكن من تشكيل حكومة جديدة لمواكبة قضية ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، والمحادثات مع صندوق النقد الدولي، وخطة الكهرباء مع مصر وسوريا والأردن".

والخميس الماضي، كلف الرئيس عون، ميقاتي، بتشكيل الحكومة بناء على استشارات نيابية نال فيها ميقاتي 54 صوتاً، مقابل 25 صوتاً لصالح نواف سلام، سفير لبنان السابق لدى الأمم المتحدة، فيما امتنع 46 نائباً عن تسمية أحد.

وكان ميقاتي رأس الحكومة الأخيرة في البلاد منذ سبتمبر/أيلول 2021 بعد فراغ دام 13 شهراً، قبل أن تتحول الى حكومة تصريف أعمال في مايو/أيار الماضي عقب الانتخابات البرلمانية.

ومنذ أكثر من عامين ونصف، يعاني لبنان أزمة اقتصادية حادة غير مسبوقة مع انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية الليرة مقابل الدولار، وشح في الوقود والأدوية وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

الأناضول
(16)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي