أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رئيس المجلس الأوروبي: روسيا هي المسؤولة عن أزمة الغذاء العالمية

أكد أن الكتلة ملتزمة بدعم إعادة إعمار أوكرانيا - جيتي

اعتبر رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، الأحد، أن "ألعاب الجوع الخطيرة التي تمارسها روسيا هي المسؤولة وحدها عن أزمة الغذاء العالمية".

واجتمع زعماء كبرى اقتصاديات العالم، في ألمانيا، يوم أمس الأحد، لإجراء محادثات بشأن عقوبات إضافية ضد روسيا وإعادة إعمار أوكرانيا على المدى المتوسط ​​والطويل.

وقال ميشيل، خلال مؤتمر صحفي في القمة، إن الكرملين يستخدم الغذاء كـ "سلاح حرب صامت".

وأضاف: "يجب أن نواجه بقوة الدعاية الروسية بشأن أسعار المواد الغذائية والأسمدة".

وأردف أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الأمم المتحدة لإعادة فتح الطرق البحرية بطريقة تعالج أيضًا المخاوف الأمنية لأوكرانيا.

وأوضح أنه يتم أيضًا دعم المبادرات العالمية للأمن الغذائي، وأن "الاتحاد الأوروبي يعمل على تعبئة ما يقرب من 600 مليون يورو (634 مليون دولار) لدعم الشركاء الأكثر تضررًا".

كما أكد مجددًا أن الكتلة ملتزمة بدعم إعادة إعمار أوكرانيا.

ولفت أن دول مجموعة السبع "تتشارك جميعا نفس الأهداف وهي: قطع الأكسجين عن آلة الحرب الروسية مع الاهتمام باقتصاداتنا. وسوف يقف الاتحاد الأوروبي إلى جانب أوكرانيا على المدى الطويل".

وانطلقت، يوم الأحد، في منتجع قصر "إلماو" على جبال الألب جنوبي ألمانيا، اجتماعات مجموعة السبع، في وقت تتصدر الحرب الروسية الأوكرانية، والأزمات الاقتصادية الناجمة عنها، جدول أعمال القمة.

وتتألف مجموعة السبع من إيطاليا، ألمانيا، الولايات المتحدة، فرنسا، كندا، اليابان، وبريطانيا، وهي تشكل ما نسبته قرابة 38 بالمئة من الناتج الإجمالي العالمي.

ويناقش أعضاء المجموعة، سبل كبح جماح التضخم العالمي وتعزيز سلاسل الإمدادات لمختلف دول العالم، سعيا لتجاوز أزمة التضخم المتفاقمة.

الأناضول
(19)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي