أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الجمارك السويسرية تتعقب ذهبا روسيا بقيمة 200 مليون دولار

أرشيف

أعلنت سلطات الجمارك السويسرية الجمعة أنها تتعقب حوالي 3 أطنان من الذهب روسي المنشأ دخلت سويسرا من بريطانيا الشهر الماضي، وذلك في إطار مراقبة الانتهاكات المحتملة للعقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا عقب حربها على أوكرانيا.

ذكر مسؤولون أن قيمة الذهب 194 مليون فرنك سويسري (202 مليون دولار).

وقال (المكتب الفيدرالي للجمارك وأمن الحدود) إنه يراقب باستمرار واردات الذهب من روسيا، والتي قال إنها ليست محظورة بموجب مجموعة من العقوبات السويسرية المفروضة على موسكو بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط.

لكن تصدير الذهب إلى روسيا محظور بموجب العقوبات السويسرية، وفقا لبيان مكتب الجمارك. أضاف البيان أن سبائك الذهب المصنعة في روسيا منذ السابع من مارس/آذار لا يمكن تداولها في سويسرا، لكن السبائك التي تم تصنيعها قبل ذلك الوقت يمكن تداولها.

وقال البيان إنه لا توجد قيود تجارية في سويسرا على أشكال أخرى من الذهب، مثل المجوهرات أو العملات المعدنية، القادم من روسيا.

وقالت (الرابطة السويسرية لمصنعي وتجار المعادن الثمينة) يوم الخميس إنها على علم ”بالمخاوف” المرتبطة بخطوة الشهر الماضي ونفت أن يكون وراءها أحد من أعضائها- بما في ذلك أكبر مصاهر الذهب في سويسرا.

وأشارت الرابطة إلى أنه على الرغم من أن هذه الواردات ليست غير قانونية، إلا أنها ”تود التأكيد على أن الذهب المشكوك فيه لا مكان له في سويسرا، وأنها تتوقع من أعضائها التصرف بأقصى درجات الحذر والامتناع عن الشراء في حالة الشك”.

استوردت سويسرا سنويا ما مجموعه 270 مليار فرنك سويسري (حوالي 280 مليار دولار) من الذهب في السنوات الأخيرة، وفقا لأرقام مكتب الجمارك.

أ.ب
(20)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي