أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"إيكيا" السويدية تقرر "تقليص" أعمالها في روسيا وبيلاروسيا

أرشيف

أعلنت شركة "إيكيا" السويدية العملاقة للأثاث، الأربعاء، إنها ستواصل "تقليص" أعمالها في روسيا وبيلاروسيا بسبب الحرب في أوكرانيا.

وكانت الشركة أعلنت إلى جانب عدة شركات غربية أخرى، في أوائل مارس / آذار الفائت أنها ستعلق أنشطتها في روسيا وبيلاروسيا، مما يؤثر على نحو من 15 ألف موظف و17 متجرا و3 مواقع إنتاج.

وقالت الشركة في بيان اليوم: "كان للحرب في أوكرانيا بالفعل تأثير رهيب على حياة الكثير من الناس. إنها مأساة إنسانية ما زالت تؤثر على الناس والمجتمعات".

وأضاف البيان: "لسوء الحظ لم تتحسن الظروف ولاتزال الحرب المدمرة مستمرة. لقد تأثرت الأعمال وسلاسل التوريد في جميع أنحاء العالم بشدة ولا نرى أنه من الممكن استئناف العمليات في أي وقت قريب".

وأوضحت الشركة أن أنشطة البيع بالتجزئة ستظل متوقفة، وسيتم تخفيض القوة العاملة، وستبحث عن ملاك جدد لمصانعها الأربع في روسيا.

وقالت إن واردات وصادرات المنتجات من وإلى روسيا وبيلاروسيا ستظل متوقفة، وأن مكاتب الشراء والخدمات اللوجستية في موسكو ومينسك ستغلق بشكل دائم.

وتابع البيان: "هذه العملية جارية حاليًا وستسترشد جميع الإجراءات والقرارات المتخذة بقيم ايكيا ولدعم موظفينا بأفضل ما في وسعنا".

الأناضول
(50)    هل أعجبتك المقالة (38)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي