أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إنقاذ 72 مهاجرا قبالة سواحل تونس

أرشيف

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، الثلاثاء، إنقاذ 72 مهاجرا غير نظامي من جنسيات إفريقية في موقعين قبالة سواحل البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "وحدة عائمة تابعة لجيش البحر (خفر السواحل) تمكنت من إنقاذ 42 مهاجراً غير نظامي من جنسيات إفريقية مختلفة (لم تذكرها) إثر غرق زورقهم قبالة جرجيس (جنوب شرق) على بعد 30 كلم من الساحل".

ونقل البيان عن مهاجرين على متن القارب، أنهم أبحروا من سواحل ليبيا خلال الليلة الفاصلة بين 13 و14 يونيو/ حزيران الجاري، بنية اجتياز الحدود البحرية في اتجاه أوروبا.

وأشارت الوزارة، إلى أنه "تم التوجه بالمهاجرين نحو ميناء الصيد البحري بالكتف (جنوب شرق)، وتسليمهم للحرس الوطني لاتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم".

وفي عملية ثانية، ذكرت الدفاع التونسية، أن وحدات من خفر السواحل تمكنت من إنقاذ 30 مهاجرا غير نظامي من جنسيات إفريقية إثر غرق قاربهم قبالة جزيرة قرقنة (جنوب).

وذكرت أنه تم نقل المهاجرين إلى ميناء الصيد البحري في صفاقس (جنوب) وتسليمهم للحرس الوطني لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وخلال عام 2021، ضبطت وزارة الداخلية 20 ألفا و616 مهاجرا غير نظامي، بينهم 10 آلاف و371 أجنبيا معظمهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وفق بيانات سابقة.

وشهدت تونس في الفترة الأخيرة تصاعداً لافتا في وتيرة الهجرة إلى أوروبا، خصوصا تجاه سواحل إيطاليا على وقع تداعيات الأزمتين الاقتصادية والسياسية في البلد العربي.

وبوتيرة شبه يومية، تحبط السلطات التونسية محاولات هجرة غير نظامية وتضبط أشخاصا يحاولون العبور إلى أوروبا بحثا عن حياة أفضل.

الأناضول
(40)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي