أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الروس يعززون مطار القامشلي ويسحبون نقطة من شرق حلب

قوات روسية في القامشلي - جيتي

أرسلت القوات الروسية المتمركزة في قاعدة "حميميم" (أكبر قاعدة عسكرية روسية في سوريا) طائرات حربية ومروحية في طرازات مُختلفة إلى مطار "القامشلي" بريف الحسكة، ضمن مناطق النفوذ الأمريكي، شمالي شرق سوريا.

وقالت مصادر مُطلعة، في حديث لـ"زمان الوصل" إن خمس طائرات حربية روسية من طراز (سوخوي - 34)، وأربع طائرات مروحية من طراز (K - 52) أقلعت من قاعدة "حميميم" يوم الثلاثاء الفائت، وتمركزت في مطار القامشلي العسكري الذي تُسيطر عليه القوات الروسية بشكلٍ كامل.

وأشارت المصادر إلى أن التعزيزات الروسية إلى المطار تأتي كورقة ضغط على الأتراك والأمريكان من أجل فرض سيطرتها وقوتها في مناطق شمال سوريا، وتأكيد التواجد الروسي في سوريا.

ولفتت المصادر إلى أن خطوط التماس الفاصلة بين "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا، و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) المدعومة من التحالف الدولي، تشهد يومياً تحركات عسكرية روسية وتعزيزا لبعض النقاط وسحب نقاط أخرى.

وأكدت المصادر أن القوات الروسية سحبت نقطة عسكرية تابعة لها يوم الأربعاء الفائت من قرية "أم عدسة" بريف مدينة "منبج" الشرقي، شرق محافظة حلب، إلى قاعدتها العسكرية المتمركزة جنوب منطقة "عين عيسى" بريف الرقة الشمالي.

وأوضحت المصادر أن الحديث عن الانسحابات الروسية هو مجرد شائعات لا أكثر، والهدف منها هو خلط الأوراق، لا سيما مع إعلان تركيا عن تحضيرها لعملية عسكرية جديدة ضد "قسد" في مناطق شمال شرق سوريا.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي