أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التهريب من لبنان يخفض أسعار الفروج في السوق السورية

لم تلبث أسعار الفروج أن انخفضت في السوق السورية، حتى ارتفعت أصوات المربين بالصراخ، مشيرين إلى أن تكلفة تربية الكيلو عليهم تصل إلى أكثر من 7500 ليرة، بينما يبلغ سعره الآن في الأسواق نحو 6 آلاف ليرة سورية.

وقال مربون إن التهريب من لبنان هو سبب انخفاض أسعار الفروج في السوق السورية إلى ما دون سعر التكلفة، لافتين إلى أن وزارة التجارة الداخلية لاتزال تسعر كيلو الفروج بـ 7200 ليرة في الوقت الذي يباع فيه في الأسواق بأقل من هذا السعر بكثير.

بدوره أوضح رئيس لجنة مربي الدواجن في اتحاد غرف الزراعة التابع للنظام، نزار سعد الدين، أن أهم عامل من عوامل تضرر قطاع الدواجن في سوريا يتمثل بتراجع الطلب على الفروج، لانخفاض القوة الشرائية، في حين أن كلف الإنتاج ترتفع يوماً بعد يوم.

وقال سعد الدين وفقاً لموقع "المشهد" الموالي للنظام، إن سعر الفروج انخفض مؤخراً إلى ما دون سعر التكلفة بحدود 1500 ليرة، حيث قدر سعر تكلفة الكيلو على المربين بـ 7460 ليرة سورية، في حين يطرح حالياً في السوق بسعر 6000 ليرة، ما يتسبب بخسائر كبيرة للمربين قد يصعب تعويضها على المدى المنظور.

وكشف سعد الدين عن ارتفاع وتيرة تهريب الفروج اللبناني الى سوريا، بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعيشها لبنان وتراجع الطلب على اللحوم بما فيها الفروج، ما ساهم بمنافسة الفروج السوري، وزاد من العرض.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(15)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي