أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بتهمة "التلاعب بالسوق".. مساهم في "تويتر" يقاضي "ماسك"

رفع مساهم في تويتر دعوى قضائية ضدّ إيلون ماسك يتّهمه فيها بالتسبب في هبوط سعر سهم تويتر لإيجاد ذريعة للرجوع عن عرضه لشراء الشركة بقيمة 44 مليار دولار أو خفض السعر، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ووفقا للوكالة فإنّ رئيس شركة تيسلا الملياردير نشر تغريدات وأدلى بتصريحات تهدف إلى إثارة الشكوك حول الصفقة التي عصفت بمنصة التواصل الاجتماعي لأسابيع.

وأوضحت أن الدعوى التي رفعها الأربعاء وليام هيريسنياك، وهو مساهم في تويتر من ولاية فرجينيا، تسعى للحصول على صفة الدعوى الجماعية وتطلب من محكمة فدرالية في سان فرانسيسكو التصديق على الصفقة ومنح المساهمين التعويضات التي يسمح بها القانون.

وقال ماسك الأسبوع الماضي إن محاولته لشراء تويتر لن تستمر إلا إذا حصل على دليل على عدد الحسابات الوهمية في المنصة، ما زاد من عدم اليقين المحيط بالصفقة.

وجاء في الدعوى أن تغريدة ماسك التي أورد فيها أنّ صفقة شراء تويتر "معلّقة مؤقتًا" مخالفة لاتفاق الشراء الذي لا ينصّ على إمكانية تعليقه، وفقا للوكالة.

وأضاف نصّ الدعوى أنّ ماسك تفاوض على الاستحواذ على تويتر في أواخر أبريل من دون توخّي إجراءات العناية الواجبة المتوقّعة في مثل هذه الصفقات الضخمة.

وأكدت الدعوى أنّ العقد لم يكن يحتاج لإبرامه سوى لموافقة مساهمي تويتر والجهات التنظيمية وكان يفترض أن يصبح مبرماً بحلول 24 أكتوبر من هذا العام.

ووفقًا للشكوى "شرع ماسك في الإدلاء ببيانات ونشر تغريدات والانخراط في سلوك يهدف إلى إحداث شكّ حول الصفقة ودفع سهم تويتر إلى الانخفاض بشكل كبير".

واعتبر الشاكي أنّ هدف ماسك هو الحصول على ورقة ضغط لشراء تويتر بسعر أرخص بكثير أو التراجع عن الصفقة دون التعرّض لأيّ عقوبة.

وأردف في الشكوى أنّ "تلاعب ماسك بالسوق نجح - فقد خسر تقييم تويتر ثمانية مليارات دولار منذ إعلان الاستحواذ".

زمان الوصل - رصد
(32)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي