أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"منسقو الاستجابة": أكثر من 80 مخيما في الشمال السوري طالها الحرائق منذ بداية العام

ألحقت أضرارا في 112 خيمة - أرشيف

وثق "فريق منسقو استجابة سوريا" أكثر من 82 مخيماً للنازحين، طالها الحرائق منذ مطلع العام الحالي، مؤكدا أنها ألحقت أضرارا في 112 خيمة.

وسجل الفريق في تقرير له عددا من الوفيات والإصابات في صفوف النازحين نتيجة تلك الحرائق معظمهم من النساء والأطفال (وفاة 3 أطفال وإصابة 16 آخرين بينهم 6 نساء و8 أطفال).

وقال التقرير إنه مع دخول فصل الصيف بشكل فعلي، تزداد الحرائق بشكل كبير نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ضمن الخيام وخاصةً أن أغلب الخيام من النوع الغير مقاوم للحرائق، إضافة إلى اهتراء الخيام ضمن المخيمات وعدم قدرتها على الصمود أمام الحرائق.

وأوضح أن معظم الحرائق المسجلة ناجمة عن وسائل التدفئة سابقاً، والآن نتيجة استخدام وسائل الطهو ضمن المخيمات، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مما يجعل المعدات الكهربائية سريعة الاشتعال.

وأوصى الفريق السكان المدنيين في المخيمات، إضافة إلى المنازل إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع الحرائق من حيث الانتباه إلى مواقد الطهي والمعدات الكهربائية ، كما نحث المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة على تأمين معدات مكافحة الحرائق في المخيمات، بحيث تستطيع تخفيف الأضرار ضمن المخيمات بشكل أكبر ريثما تستطيع فرق الإنقاذ السيطرة على الحرائق.

وطالب من المنظمات الإنسانية، زيادة كميات المياه المقدمة للمخيمات ،والعمل على تأمين المياه للمخيمات الاخرى والتي يتجاوز عددها أكثر من 590 مخيماً والتي لا يقدم لها المياه وذلك لعدم قدرة النازحين على تأمين المياه للاستعمال اليومي والاحتفاظ بمخزون كافي لمكافحة الحرائق في حال حدوثها.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي