أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النيابة البلجيكية تطالب بحبس "مقاتل انتويرب السوري" لمدة 5 سنوات

أرشيف

طالبت النيابة العامة البلجيكية، بسجن "عبد العزيز. ب" لمدة 5 سنوات، المعرف بلقب "مقاتل انتويرب السوري"، والمتهم بالانضمام إلى تنظيم "الدولة"، حسبما ذكرت صحيفة "نيوزبلاد" الهولندية.

وقالت الصحيفة إن "عبد العزيز. ب" (33 عاما)، الذي حكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات منذ عدة سنوات لأنه كان عضوا في"Sharia4Belgium"، لم يحضر المحاكمة التي أقيمت يوم الخميس الماضي والتي لاحقته فيها النيابة العامة بسبب عضويته في تنظيم "الدولة" وأيضًا لتجنيده أشخاصًا للسفر إلى منطقة النزاع.

وأكدت الصحيفة أن "الشرطة القضائية الفيدرالية" في "أنتويرب" حصلت على معلومات في عام (2014 ) تفيد بأن فتاتين بريطانيتين ستسافران إلى سوريا، وأثناء تفتيش حقائب تعود لهما وجد المحققون جهاز (iPad) عليه محادثات بين "عبد العزيز" والفتاتين.

وكانت المحادثة كما يقول المدعي العام "توضح ان الفتاتين كانتا عالقتين في المنطقة الحدودية بين سوريا وتركيا وان عبد العزيز يخبرهما بسعيه لاصطحابهما من هناك".

واستخدم "عبد العزيز" الاسم المستعار (أبو إبراهيم)، خلال المحادثات، كما اشارت الصحيفة، وقال إنه يريد الزواج من إحدى الفتيات في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن المدعي العام قوله، إن "هناك ايضا اثنان من إخوة الرجل ذهبوا إلى منطقة النزاع في سوريا وقُتلوا هناك أثناء الحرب"، مضيفا أنه "في غضون ذلك من غير الواضح ما هو مصير عبد العزيز نفسه"، حيث تنتشر شائعات بأنه توفي أيضًا في هذه الأثناء. لكن ليس لدينا وثائق رسمية، ف"هذا هو السبب في أننا استدعيناه لهذه المحاكمة".

ووفقاً للصحيفة، فإن هذه ليست المرة الأولى التي ينشر فيها "مقاتلون سوريون" خبر وفاتهم. بهذه الطريقة ليهربوا من أي محاكمة في أوروبا.

وطالب المدعي العام بالسجن 5 سنوات ضد "عبد العزيز"، كما طلب أيضا التخلي عن جنسيته البلجيكية. وستصدر "محكمة ميكلين" حكما في 16 حزيران/يونيو المقبل.

ترجمة: حسن قدور - زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي