أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأردن: مقتل 4 مهربين حاولوا التسلل من سوريا

جندي أردني بالقرب من الحدود السورية - جيتي

أعلن الجيش الأردني، الأحد، مقتل 4 مهربين، حاولوا التسلل إلى أراضي المملكة من الجانب السوري، بعد تطبيق قواعد الاشتباك.

جاء ذلك وفق بيان للجيش على موقعه الإلكتروني، نقلا عن مصدر عسكري وصفه بـ"المسؤول".

وذكر البيان، أن "المنطقة العسكرية الشرقية قامت بعملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة المسؤولية فجر اليوم الأحد، أسفرت عن مقتل 4 مهربين وإصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري".

وأوضح المصدر أنه تم "رصد مجموعة أشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة بإسناد من مجموعات مسلحة، حيث قامت آليات رد الفعل السريع بالتعامل مع هذه المجموعات من خلال تطبيق قواعد الاشتباك".

وأضاف "بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، تم العثور على637 ألف حبة كبتاجون، 181 كف حشيش، و39 ألفا و600 حبة ترامادول وسلاح كلاشنكوف، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".

وفي 17 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن الأردن تغيير قواعد الاشتباك على الحدود، ووسع عملياته، إثر ارتفاع واضح في عمليات التهريب والتسلل، والتي نتج عنها مؤخرا مقتل ضابط وعنصر من الجيش الأردني في مواجهة مسلحة مع مهربين.

وبعد البدء بتطبيق تلك القواعد بشهر واحد، أعلن الجيش الأردني مقتل 30 مهربا على حدود البلاد، وإحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وخلال السنوات الماضية، شهد الأردن مئات محاولات التسلل والتهريب، خاصة من سوريا (شمال) والعراق (شرق) نتيجة تردي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.

الأناضول
(50)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي