أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

آينتراخت فرانكفورت يحصد لقب الدوري الأوروبي

عقب فوزه على غلاسكو رينجرز الأسكتلندي - جيتي

حصد فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، الأربعاء، عقب فوزه على غلاسكو رينجرز الأسكتلندي بركلات الجزاء الترجيحية (5-4) في مباراة عرفت التعادل بهدفٍ لمثله خلال زمنيها الأصلي والإضافي.

على ملعب "رامون بيزخوان" في مدينة إشبيلية الإسبانية، بدأت المباراة بنسق هجومي مرتفع من جانب فرانكفورت الذي سيطر على الدقائق العشر الأولى وبحث عن تسجيل هدف سريع يُربك به حسابات خصمه.

فيما لعب رينجرز بهدوء وتوازن كبير واعتمد على تدوير الكرة بتمريرات قصيرة بين لاعبيه امتص بها حماس عناصر آينتراخت وأبقى مناطقه آمنة حتى الدقيقة 12، والتي شهدت أول تهديد حقيقي على مرمى ألان مكغريغور من كرة قوية سددها جبريل سو.

وحاول فرانكفورت مرة أخرى عن طريق أنسجار كنايوف وجبريل سو، قبل أن يُسجل رينجرز محاولته الأولى أمام مرمى الحارس كيفن تراب بيسارية خطيرة من جو أريبو مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

في الشوط الثاني واصل فرانكفورت الضغط على مناطق رينجرز الذي تخلى عن حذره وتقدم هو الآخر نحو الهجوم، ما أثمر عن عدة فرص أمام كلا المرميين.

ومن خطأ دفاعي غير متوقع، نجح رينجرز في كسر بياض النتيجة وتقدم بهدف أحرزه النيجيري جو أريبو في الدقيقة 57 بعدما استفاد من سقوط البرازيلي توتا وانفرد بالمرمى ثم سدد كرة أرضية سكنت الشباك.

رد آينتراخت لم يتأخر كثيرا، إذ استمر الفريق في محاولاته إلى أن تمكن من إدراك التعادل عند الدقيقة 69 من كرة عرضية أرسلها فيليب كوستيتش إلى الكولومبي رفائيل سانتوس الذي استغل سوء تغطية من دفاع رينجرز ووضعها بلمسة ذكية داخل المرمى.

بعد التعادل هدأ إيقاع اللعب وسارت الدقائق المتبقية دون أي تغيير على مستوى النتيجة ليتم تمديد المباراة إلى شوطين إضافيين لم يحمل الأول منهما أي جديد، في حين جاء الثاني مثيرا وشهد عديد الفرص الخطرة.

ومنحت ركلات الجزاء الترجيحية التتويج لفريق آينتراخت فرانكفورت بعد أن تألق الحارس كيفن تراب في صد محاولة الويلزي آرون رامزي، لينتصر فريقه بتسجيله 5 ركلات مقابل 4 لرينجرز.

وهذه هي المرة الثانية التي يُحرز بها آينتراخت فرانكفورت لقب الدوري الأوروبي بعد أول تتويج له في عام 1980 حين فاز بالمسابقة بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) على حساب جاره بوروسيا مونشنغلادباخ.

بينما أضاع الفريق الأسكتلندي فرصة نيل اللقب الأول له بعد أن خسر نهائي موسم 2008 أمام زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدفين نظيفين.

الأناضول
(21)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي