أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قصف مدفعي على جبل الزاوية و"الفتح المبين" تحذّر المدنيين

قصف على ريف إدلب - جيتي

كثّفت قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا من قصفها المدفعي والصاروخي اليوم على منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، وقرى وبلدات ريف حلب الغربي، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها).

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل"، إن قصفاً مدفعياً مكثفاً استهدف الحيين الجنوبي والغربي من بلدة "البارة" ضمن منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، مؤكدةَ أن القصف تسبب بدمار واسع في ممتلكات المدنيين ضمن البلدة.

وأضاف أن القصف طاول أيضاً قرى وبلدات "سفوهن، وفليفل، والفطيرة، وكفر عويد، وكصفرة، والرويحة، وبينين"، دون وقوع إصابات بشرية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية استهدفت بصاروخ موجه من نوع "كورنيت" منزلاً وسيارة للمدنيين في بلدة "تقاد" بريف حلب الغربي، ما تسبب بأضرار مادية في المنزل والسيارة، دون وقوع إصابات مدنية، في حين توجهت فرق "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) إلى المكان وأخلت المنزل من المدنيين خشية تكرار الاستهداف من قبل قوات النظام.

بدوره، أكد مصدر عسكري عامل في غرفة عمليات "الفتح المبين"، لـ"زمان الوصل"، أن "قوات الأسد والميليشيات المساندة لها نصبت عدة قواعد (م.د) جديدة على جبهات ريف حلب الغربي"، مرجحاً "استهداف أي سيارة تسلك الطرق المكشوفة للعدو".

ولفت المصدر إلى أن "نشر قواعد صواريخ جديدة كرد فعل انتقامي لقتلى الميليشيات الإيرانية الذين لقوا حتفهم يوم الجمعة بصاروخ م.د على جبهة (الفوج 111) غرب محافظة حلب"، محذراً المدنيين من سلك الطرق المكشوفة.

زمان الوصل
(42)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي