أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الولايات المتحدة تعلق ضرائب الاستيراد على الصلب الأوكراني

أرشيف

علقت الولايات المتحدة ضريبة 25 بالمائة على استيراد الصلب الأوكراني، في تضامن مع الدولة التي يعاني اقتصادها خلال الغزو الروسي.

وقالت وزارة التجارة اليوم الاثنين إنها ستسحب الرسوم لعام. كانت بعض أكبر قطاعات الصلب في أوكرانيا من بين الأكثر تضررا خلال الحرب، ومنها مصنع ماريوبول وهي الجزء الوحيد من المدينة الاستراتيجية المهمة الذي لا يخضع للسيطرة الروسية.

وقالت وزيرة التجارة جينا رايموندو "لا يمكننا فقط الإعجاب بقوة وروح الشعب الأوكراني- نحتاج لدعمهم وتشجيع أحد أهم الصناعات بالنسبة للرفاه الاقتصادي لأوكرانيا. بالنسبة لاستمرار طواحين الصلب كشريان حياة اقتصادي لشعب أوكرانيا، يجب أن يتمكنوا من تصدير صلبهم".

فرضت رسوم الصلب في عهد ترامب عام 2018 التي نشرت بندا غير مستخدم في قانون التجارة الأمريكي لوصف الصلب الأجنبي بأنه تهديد على الأمن القومي الأمريكي. وأثارت الخطوة غضب حلفاء الولايات المتحدة وقال معارضون إنها لا تتعامل مع السبب الحقيقي للضغط على منتجي الصلب الأمريكيين: وفرة هائلة من الإنتاج من الصين التي قيدت شحناتها من الصلب إلى الولايات المتحدة بموجب قيود تجارية أخرى.

وألغت إدارة بايدن معظم الرسوم على الصلب من الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة واليابان، لتسمح لمعادنهم بدخول السوق الحرة بموجب حصة مخصصة. ولا تطبق مثل هذه الحصة على الواردات الأوكرانية وفقا للخطوة المعلنة اليوم الاثنين.

أ.ب
(23)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي