أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التنظيم يهاجم "قسد" في دير الزور والرقة

عناصر من "قسد" في ريف ديرالزور - جيتي

قُتل عنصران من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الإثنين، إثر استهدافهما من قبل خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظتي دير الزور والرقة، شمالي شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل"، إن عنصراً قوات "مجلس الرقة العسكري" التابع لـ"قسد" قُتل ليل الإثنين، وأُصيب عنصر آخر بجروح خطيرة، إثر تفجير  نفذته خلايا تنظيم "الدولة" من خلال زرع عبوة ناسفة بسيارة تابعة للمجلس أثناء قيامها بدورية بالقرب من طريق "الرومانية" شرق مدينة الرقة. 

وأكدت المصادر أن انفجارا مماثلا وقع على الطريق الواصل بين مدينة "الشدادي" وبلدة "الحدادية" بريف محافظة الحسكة، وسط استنفار كبير لقوات "قسد" وقوات التحالف الدولي في المنطقة، دون معرفة حجم الخسائر حتى الآن.

إلى ذلك، تمكنت خلايا تنظيم "الدولة" يوم الإثنين من قتل المدعو "محمد حياوي الجابر"، وهو عنصر سابق في قوات "قسد"، إثر استهدافه بالقرب من سكة القطار القريبة من قرية "حوايج بومصعة" بريف محافظة دير الزور الغربي، شرق سوريا.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية"  قد تبنى عبر معرفاته الرديفة ليل الأحد، قتل عنصر من قوات "قسد"، إثر عملية استهداف طاولته في بلدة "ذيبان" شرق محافظة دير الزور، بالتزامن مع إعلان التنظيم عبر معرفاته الرديفة على منصة "تلغرام" عبر كلمة صوتية للمتحدث الرسمي الجديد باسم التنظيم المدعو "أبي عمر المهاجر" عن انطلاق سلسلة من العمليات تحت مُسمى "غزوة الثأر" لخليفة التنظيم السابق "أبو إبراهيم الهاشمي القرشي"، والمتحدث باسم التنظيم السابق "أبو حمزة القرشي".

زمان الوصل
(59)    هل أعجبتك المقالة (48)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي