أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"دير شبيغل" تنقل رسالة من "الخوذ البيضاء" السورية إلى الشعب الأوكراني

أحد عناصر "الدفاع المدني" في ريف إدلب - جيتي

نقلت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، تحذيرات ونصائح وجهتها منظمة "الخوذ البيضاء" السورية إلى الشعب الأوكراني، مشيرة إلى أن "مشاهد الإنفجارات التي تحصل في المدن الأوكرانية تذكر السوريين بمعاناتهم حين شنت الطائرات الروسية حربها على مدنهم في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن "الخوذ البيضاء" تجمع الآن إمدادات الإغاثة، وتقدم نصائح حول كيفية التغلب على دهاء الجيش الروسي، مؤكدة أن المنظمة السورية تعرض دعمها لأوكرانيا.

وذكرت أن المنظمة الإغاثية السورية بدأت سلسلة فيديوهات لمساعدة الأوكرانيين في الحرب، بحيث تتناول مقاطع الفيديو التوضيحية، كيفية إنقاذ المصابين من المباني التي لا تزال تحت القصف أو كيفية التعامل مع الصواريخ غير المنفجرة.

كما تريد "الخوذ البيضاء" إيصال إمدادات الإغاثة، وفقا للصحيفة التي نقلت عن رئيس المنظمة "رائد الصالح" تأكيده استعدادهم لإرسال عمال الإغاثة إلى أوكرانيا.

وقال إنهم يريدون المساعدة بأي وسيلة ممكنة، محذرا من أن "الجيش الروسي ليس له مبادئ"، واصفاً إياهم: "ليس لديهم أخلاق ولا حشمة.. والروس يقصفون المستشفيات والمدارس، كما وهدفهم هو كسر إرادة السكان المدنيين".

وأشار إلى أنه لمدة سبع سنوات، واجه السوريون الجيش الروسي، والآن سيتعرف الأوكرانيون أيضًا على آلة القتل الأكثر وحشية والأكثر لا أخلاقية والأكثر إجرامًا في هذا الوقت.

ترجمة: حسن قدور - زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي