أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الدولة" يُعيّن زعيماً جديداً له بعد مقتل "أبو إبراهيم القرشي"

أرشيف

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر معرفات رديفة تابعة له مساء الخميس عن تعيين زعيم جديد للتنظيم خلفاً لـ"أبو إبراهيم القرشي"، ومتحدثاً باسم التنظيم خلفاً لـ"أبو حمزة القرشي" اللذين قُتلا في 2 من شباط/ فبراير الفائت، بعملية إنزال جوي تابعة لـ"التحالف الدولي" في منطقة "أطمة" القريبة من الحدود السورية التركية شمال محافظة إدلب.

وفي كلمة صوتية بثتها معرفات التنظيم الرديفة، قال المتحدث الجديد باسم تنظيم "الدولة" (أبو عمر المهاجر)، إنه "بايع أهل الحل والعقد من المجاهدين في تنظيم الدولة الإسلامية (أبي الحسن الهاشمي القرشي) أميراً للمؤمنين وخليفةً للمسلمين"، مُشيراً إلى أن "تعيين أبو الحسن جاء عملاً بوصية أبو إبراهيم القرشي"، مؤكداً أن "أبو الحسن الهاشمي القرشي قبل البيعة وفقاً للوصية"، وفق تعبيره.

وطالب أبو عمر المهاجر من المسلمين بـ "مبايعة خليفة المسلمين الجديد"، قائلاً: "لو أمكننا لكشفنا عن اسمه ورسمه، ولكن مقام مقال". على حد وصفه.

وطلب المهاجر من عناصر تنظيم "الدولة" في كافة ولايات العالم بالاستعداد، قائلاً: "فلقد كشرت الحرب عن أنيابها، وتولى زمامها إمام هُمام"، متوعداً "الكفار والمرتدون والمشركون بالمحاسبة". وفق وصفه. 

وأشار المتحدث الرسمي إن أمريكا تحاول في كل مرة زعزعة "الدولة الإسلامية" من خلال قتل أُمرائها، لكن ذلك يقوي من عزيمة التنظيم وعناصر، طالباً عناصر التنظيم بمحاولة فك الأسرى وفق وصية الخليفة السابق "أبو إبراهيم الهاشمي القرشي".

زمان الوصل
(43)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي