أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أوكرانيا.. مقتل جنرال روسي رفيع شارك في قتل الشعب السوري

الجنرال جيراسيموف

أكدت المخابرات العسكرية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء ، مقتل الجنرال الروسي، فيتالي جيراسيموف، بالقرب من مدينة خاركيف المُحاصرة، ليكون بذلك ثاني قائد روسي كبير يلقى حتفه منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

وقالت المديرية العامة للمخابرات بوزارة الدفاع الأوكرانية في بيان لها إن "جيراسيموف يتولى منصب النائب الأول لقائد الجيش الروسي الحادي والأربعين، مشيرةً إلى أنه لقي حتفه يوم الإثنين 7 مارس/آذار 2022.

من جهتها ذكرت صحيفة The Guardian البريطانية، أن الجنرال جيراسيموف قُتل إلى جانب ضباط آخرين كبار في مدينة خاركيف، التي تُعد ثاني أكبر مدينة بأوكرانيا بعد العاصمة كييف، وشهدت خاركيف مواجهات عنيفة بين الجيشين الروسي والأوكراني، وعمليات قصف واسعة.


وأضافت الصحيفة أن وزارة الدفاع الأوكرانية نشرت ما قالت إنه محادثة بين ضابطين من القوات الروسية، كانا يتحدثان عن وفاة الجنرال، وزعمت الوزارة أيضاً أنهما كانا يشتكيان من أن اتصالاتهما الآمنة لم تعد تعمل بأوكرانيا.

وكان الجنرال جيراسيموف قد شارك في الحرب الشيشانية الثانية التي خاضتها روسيا ضد الشيشان، والتي امتدت بين 1999 و2009، كما شارك في ضم روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014، إضافة إلى مشاركته في العملية العسكرية الروسية في سوريا، حسبما ذكر موقع "عربي بوست".

ويُعد مقتل جيراسيموف ثاني أبرز خسارة لروسيا في أوكرانيا خلال أيام، حيث ذكرت وكالة الأناضول أن جنرالاً روسياً آخر قُتل بأوكرانيا، في نهاية فبراير/شباط 2022، وهو أندريه سوخوفيتسكي، الذي كان أيضاً نائب قائد الجيش الحادي والأربعين.

زمان الوصل
(95)    هل أعجبتك المقالة (65)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي