أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير الصحة يطلب منع ظهور الأطباء في وسائل الإعلام دون الرجوع لنقابتهم

قالت مصادر مطلعة في وزارة الصحة, أن وزير الصحة د. رضا سعيد قام بتوجيه كتاب إلى وزارة الإعلام طلب فيه عدم السماح لوسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء باستضافة أو استشارة أي طبيب قبل أخذ الموافقة من نقابة الأطباء.

هذا وقد بين نقيب الأطباء في سوريا د. وائل الحلقي: إن الدوافع وراء اتخاذ هكذا قرار أول الأمر هو فسح المجال أمام جميع الأطباء المختصين للظهور وإبداء الرأي, وبالتالي فتح المجال لفرص متساوية أمامهم بغية عدم تحويل مشورتهم الطبية إلى مادة إعلانية خاصة بهم, ومن جهة أخرى ينبغي معرفة النقابة بتصريحات الأطباء, بغية تحري الدقة الطبية وتقديم المعلومة الصحية وبخاصة فيما ينشر في الصحف حول المستشفيات والخدمات الطبية المقدمة والمواضيع الصحفية التخصصية, بغية حماية المواطن من أي معلومة خاطئة.

وعلى هذا ستقوم أي وسيلة إعلامية عند نفاذ القرار, بإعلام الأطباء أو فرعها الموجود في المحافظات, بحاجتها إلى طبيب مختص شارحةً طبيعة الاختصاص ضمن الطلب, وللنقابة أو المركز الطبي المختص أن يختار الطبيب, وللوسيلة الحق في ترشيح واحد أو اثنين من الأطباء التي ترغب في استضافتهم, ومن حق النقابة أن تقبل الترشيح أو ترفض.

الخبر
(39)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي