أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الجمعيـة السوريـة للاستكشـاف و التوثيق في ضيافة مدينة المجاهد هنانو

تقـوم الجمعيـة السوريـة للاستكشـاف و التوثيق الآن بالتحضير لاحتفاليـة مسيـر أنا السـوري السنويـة الذي يقام للمرة الثالثـة في تاريخ الجمعية وهو احتفالا بالعيد الرابع والستين لجلاء المستعمر الفرنسي عن ارض الوطن الغالي وتزامناً مع عيد مولدها الثانـي ،والذي يدعو لتكريس هذه الذكرى الغالية على الجميع من خلال هذه الاحتفالية  التـي تقام بأهم المدن  السورية سنويـا" وهذا العام 2010 سيكون الاحتفال بضيافـة مدينـة المجاهـد إبراهيم هنانـو ، ثانـي أهم محافظـة و العاصمـة الاقتصاديـة  ومدخـل سوريـه الشمالـي  مـــديـنـــــة حـلــــــب الشـهـبــــــــــاء وذلك لرفع أكبر و أغلى أعلام الجمعية " العلم العربي السوري " و الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار وإنشاد النشيد الوطني للجمهورية العربية السوية .

علماً أن الجمعية السورية في السنوات السابقة قد دأبت على إقامة هذا الاحتفال في كل عام بذات الشهر

وقد كانت الاحتفالية الأولى في عام 2008 بمحافظة حمص بمدينة تدمر الأثرية على مدرجها الشهير وقد رفعت الجمعية العلم العربي السوري والذي بلغ طوله 10 / م وبمشاركة 110 متطوع.

وفي الاحتفالية الثانية التي كانت في عام 2009 بمحافظة درعا بمدينة بصرى الشام على مدرجها الشهير وقد رفعت الجمعية العلم العربي السوري والذي بلغ طوله 20 / م وبمشاركة 200 متطوع.

أما احتفالية هذا العام فستكون مميزة من حيث عدد المتطوعين وحجم العلم العربي السوري الذي سينصب أما قلعة حلب

البرنامج:

و هو عبارة عن مسيـر ضمن ريف محافظة حلب مابين  ( دير سمعان الأثري و كهـف الدودريـة التاريخـي في حوض نهر عفرين) بطول 8 كم  و يختتم هذا النشاط الاحتفالي في قلعة حلـب الأثرية .

منار بكتمر - زمان الوصل
(63)    هل أعجبتك المقالة (61)

امين سر الجمعية

2010-03-29

كل عام وعرش الشموس حمى لا يضام شكراً لإدارة موقع زمان الوصل ونتمنى دوام التعاون فيما بيننا [email protected] اجتماع التثبيت لهذا النشاط الاحتفالي 1/ نيسان في المركز الثقافي العربي بحي العدوي في دمشق.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي