أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الجهاز بمليون ليرة.. النظام يتاجر بأجهزة الدفع الإلكتروني

أعلن مصرف سورية المركزي التابع للنظام، عن طرح 5 آلاف جهاز دفع إلكتروني للبيع خلال الأشهر القادمة، فيما قال تجار إن الشركة المسؤولة عن تقديم الخدمة باعتهم الجهاز بـ 300 دولار، أي ما يعادل مليون ليرة سورية.

وكشف مدير أنظمة الدفع الإلكتروني في المصرف، عماد رجب، في تصريحات لجريدة "الوطن" الموالية للنظام، أنه تم توزيع ألف جهاز، على القطاعات التجارية خاصة المولات والمطاعم، في حين سيتم خلال المرحلة المقبلة استهداف القطاع الصحي (المشافي والصيدليات..).

وأكد رجب أن مستخدمي أجهزة الدفع الإلكتروني من أصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية وغيرهم سوف يدفعون عمولة بقيمة 1.5 بالمئة، للمصارف ولشركة الدفع الإلكتروني، التي تعود ملكيتها للدولة بنسبة مئة بالمئة.

وأضاف أنه تم السماح لأربعة مصارف خاصة للتعامل بخدمة الدفع الالكتروني في المرحلة الأولى، على أن تنضم باقي المصارف لهذه الخدمة في المراحل القادمة، دون أن يذكر موانع انضمام جميع المصارف العامة والخاصة لهذه الخدمة.

وبيّن رجب أنه سُمح للمصارف الأربعة الخاصة، بفتح حسابات للمتعاملين بإجراءات مبسطة، من خلال المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف الجوال أو من خلال المنافذ المعتمدة وذلك بشكل افتراضي ومن دون الحاجة لزيارة أي من فروع المصارف.

وكان مصرف سورية المركزي التابع للنظام، قد أطلق قبل أيام، خدمة الدفع الإلكتروني لأول مرة في سوريا، في احتفال أقامه في فندق الشيراتون بدمشق، حضره عدد كبير من المسؤولين والتجار ورجال الأعمال.

وتربط المرحلة الأولى من منظومة الدفع الالكتروني، بين أربعة مصارف خاصة، هي بنك سورية الدولي الإسلامي، وبنك الشام، وبنك سورية والخليج، وبنك البركة سورية، بالتعاون مع المركزي، وشركة "فاتورة".

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(104)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي