أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"منسقو استجابة سوريا".. مستوى الاستجابة الإنسانية منخفض قياسا لاحتياجات مخيمات الشمال السوري

من مخيمات إدلب - جيتي

أصدر فريق "منسقو استجابة سوريا"، اليوم الثلاثاء، تقريراً حول مراقبة حالة المخيمات في شمال غربي سوريا، خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

وقال الفريق في التقرير الذي نشره على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إنّ نسبة الاستجابة الإنسانية ضمن المخيمات (تشمل التوزيعات الدورية وتعويض الأضرار السابقة)، بلغت 31% في قطاع الأمن الغذائي وسبل العيش، و24 % في قطاع المياه والإصحاح، و26 % في قطاع الصحة والتغذية.

وأضاف أنّ "نسبة الاستجابة في قطاع المواد غير الغذائية بلغت 26%، و22 % في قطاع المأوى من حيث تأمين الخيام للمخيمات العشوائية، و25 % في قطاع التعليم، و32 % في قطاع الحماية".

وأوضح الفريق أنّ عدد المخيمات المتضررة جرّاء العواصف المطرية والثلجية بلغت 311 مخيما، تهدمت ضمنها 503 خيام، وتضررت بشكلٍ جزئي 1467 خيمة، فيما بلغ عدد الأفراد المتضررين 33,716 فرداً.

ونوّه كذلك إلى أنّ الحرائق المندلعة ضمن المخيمات بلغ عددها 28 حريقاً، تضرر من خلالها 37 خيمة، وأدّت إلى وفاة ثلاثة أطفال، وإصابة ثلاث سيدات وثلاثة أطفال بحروق متفاوتة.

ونبّه الفريق إلى أنّ نسبة الاستجابة الإنسانية انخفضت بشكلٍ كبير نتيجة انخفاض العمليات الإنسانية مقارنة مع كمية الاحتياجات اللازمة، إضافة إلى الأضرار الناجمة عن العاصفة الثلجية والهطولات المطرية الأخيرة والتي بدورها زادت نسبة الاحتياجات إلى مستويات قياسية.

الجدير بالذكر أنّ نحو مليون ونصف المليون نازح، غالبيتهم من النساء والأطفال، يعيشون أوضاعاً إنسانية غاية في الصعوبة ضمن المخيمات المنتشرة في مناطق شمال غرب سوريا، بالتزامن مع تردي الوضع المعيشي وقلّة فرص العمل.

زمان الوصل
(99)    هل أعجبتك المقالة (91)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي