أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

معلّقون يسخرون من حفل إطلاق منظومة الدفع الالكتروني في سوريا

انتقد معلّقون على صفحة جريدة "الوطن" الموالية للنظام، في "فيسبوك"، الحفل الضخم الذي أطلق فيه مسؤولون بحكومة النظام ما أسموه "المرحلة الأولى من منظومة الدفع الالكتروني".

وتم الحفل برعاية حاكم مصرف سورية المركزي، الخاضع للنظام، محمد عصام هزيمة، يوم الأحد، وبحضور وزيرَي المالية والاقتصاد، ومسؤولين آخرين.

وتربط المرحلة الأولى من منظومة الدفع الالكتروني، بين أربعة مصارف خاصة، هي بنك سورية الدولي الإسلامي، وبنك الشام، وبنك سورية والخليج، وبنك البركة سورية، بالتعاون مع المركزي، وشركة "فاتورة".

وتساءل معلّق على الخبر: "ع حساب مين تكاليف الحفل".

وتساءل آخر: "بدها كل هالصرعة قديش كلف هالحفل يا سيادة الوزراء".

فيما قال ثالث: " وابصير الاحتفال غير بالشيرتون... عنجد نحناا مسخرة".

فيما انتقد آخرون فكرة الدفع الالكتروني ذاتها، في بلدٍ تفتقد للبنية التحتية اللازمة لذلك. فقال معلّق: "الدفع الالكتروني بده كهربا وبده اتصالات ونت والاهم بده شعب معه مصاري".

فيما سخر معلّق آخر من تأخر سوريا في هذا المجال، قائلاً: "شيء مخجل. تقنية قديمة لها من عام 2000 وماقبل وهلق عم يحتفلو فيها بحفل مكلف. فعلا نحن متاخرين خمسين سنة إذا مو اكتر".

كان حاكم المركزي قد قال في تصريحات صحفية، إنه تم نشر 1000 نقطة بيع أو جهاز "بي أو إس"، على أن يتم لاحقاً نشر 2000 جهاز بقطاعات مختلفة مثل المطاعم والمولات والمتاجر.

وأضاف عصام هزيمة، أن عملية الربط في المرحلة الأولى تسهم في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني لأكثر من 575 ألف متعامل مع المصارف الأربعة المشتركة في العملية، مؤكداً أن صاحب الحساب المصرفي في أي مصرف، لن يتحمل، ولا ليرة واحدة، عن عمليات الدفع بواسطة البطاقة، حيث تدفع العمولات من قبل الجهات المستفيدة من خدمات الدفع الإلكتروني.

ووفق الحاكم، فإنه وبمجرد اكتمال شركة الدفع الالكتروني الثانية سيتم ربط منظومات الدفع الإلكتروني بين نحو 12 مصرفاً عاملاً ثم مع مصارف القطاع العام.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(91)    هل أعجبتك المقالة (79)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي