أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خفر السواحل الإيطالي يعلن مقتل 7 أشخاص أثناء عبور المهاجرين

صورة تعبيرية

 قتل سبعة مهاجرين وتم إنقاذ حوالي 280 بعد اكتشافهم في قارب خشبي مكتظ قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، حسبما ذكر خفر السواحل الإيطالي يوم الثلاثاء.

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم عندما وصل خفر السواحل للإنقاذ في المياه العاصفة، وتوفي أربعة آخرون بسبب انخفاض حرارة الجسم بعد نقلهم إلى المستشفى في لامبيدوزا. كان معظم المهاجرين من مصر وبنغلاديش.

شارك في عملية الإنقاذ ثلاثة زوارق إنقاذ تابعة لخفر السواحل وواحد من الشرطة المالية الإيطالية.

قالت منظمة ألارم فون، وهي منظمة غير حكومية ترسل مكالمات الإنقاذ من قوارب المهربين المليئة بالمهاجرين إلى السلطات، على تويتر إن قوارب إنقاذ إيطالية استغرقت ست ساعات للوصول إلى المهاجرين المعرضين للخطر. وقالت المجموعة: "كان من الممكن تفادي وفاتهم".

كان عدد الوافدين إلى إيطاليا هذا العام أعلى بشكل ملحوظ من فصلي الشتاء الماضيين، حيث بلغ إجمالي عدد الوافدين 2051 حتى أوائل يوم الثلاثاء، مقارنة بنحو 872 في نفس الفترة من العام الماضي و835 قبل عام من ذلك. عادةً ما تكون الذروة في أشهر الصيف.

حددت المنظمة الدولية للهجرة عام 2021 باعتباره الأكثر دموية بالنسبة لطريق عبور وسط البحر الأبيض المتوسط منذ عام 2018، حيث قتل ما لا يقل عن 1315.

في كثير من الأحيان لا يتم العثور على الجثث ويتم افتراض الوفيات من روايات الناجين. أكثر من 23383 مهاجرًا في عداد المفقودين ويفترض أنهم ماتوا في البحر الأبيض المتوسط منذ عام 2014، 80٪ منهم في وسط البحر الأبيض المتوسط.

أ.ب
(31)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي