أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حمص.. وفاة شخص اختناقا بسبب استنشاق غاز مولدة

أرشيف

توفي شخص اختناقاً وأصيب آخر إثر استنشاق غاز أول أكسيد الكربون الناجم عن تشغيل مولدة على مدخل عيادة طبيب أسنان في حي كرم الزيتون بمدينة حمص، حسبما ذكر موقع "أثر برس" الموالي.

ونقل الموقع عن مصدر في مديرية صحة حمص قوله، إنه وصل إلى مستشفى الباسل بكرم اللوز ليل يوم الأربعاء شابان مصابان بحالة اختناق (طبيب أسنان ومريض) نتيجة استنشاق غازات في عيادة الطبيب، مبيناً أنه تم إجراء الإسعافات اللازمة وإدخالهما العناية المشددة.

وأضاف أنه توفي الشاب المريض صباح يوم الجمعة ويبلغ من العمر 26 عاماً، مشيراً إلى أنه تم إبلاغ الجهات المعنية حين وصولهما، لإجراء التحقيقات في الحادثة.

كما نقل عن مصدر في شرطة محافظة حمص قوله: "من خلال الكشف على موقع الحادثة في عيادة الطبيب بحي كرم الزيتون تبيّن أن العيادة مؤلفة من مدخل خاص للعيادة، وغرفتين وتوجد مولدة كهربائية قرب باب غرفة الانتظار، ولا يوجد منفذ تهوية، وبداخل العيادة مدفأة غاز وغاز سفاري والنوافذ مغلقة ورائحة دخان المولدة في العيادة".

وأضاف: "تم أخذ إفادة الشهود وإفادة صاحب البناء الذي قام بإسعافهما عن طريق الهلال الأحمر وتم تنظيم الضبط اللازم، وإغلاق العيادة والتحرز على الطبيب بعد أخذ إفادته والموجود حالياً في المستشفى".

وقال رئيس مركز الطبابة الشرعية في حمص "جورج صليبي": "من خلال الكشف الطبي الشرعي على جثة المتوفي تبيّن أن الوفاة ناجمة عن قصور تنفسي حاد نتيجة التسمم بغاز أول أكسيد الكربون المنبعث من مدخنة مولدة كهربائية في عيادة طبيب أثناء إجراء عمل طبي للمريض".

وأضاف الدكتور صليبي كما أصيب الطبيب بالتسمم بغاز أول أكسيد الكربون ما أدى إلى فقدانه للوعي ودخوله العناية المشددة، وحالياً وضعه الصحي مستقر.

زمان الوصل - رصد
(59)    هل أعجبتك المقالة (38)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي