أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تسجل أعلى مستوى للإصابات بكورونا

بلغ معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا في روسيا أعلى مستوياته على الإطلاق الجمعة، وأنحت السلطات باللائمة في ذلك الارتفاع الحاد على المتحور "أوميكرون" شديد العدوى، والذي توقعت- السلطات- أن يكون هو السلالة السائدة قريبا من الفيروس في البلاد.

ونوهت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا اليوم الجمعة إلى أن "التفشي مكثف للمتحور أوميكرون"، وقالت إن السلطات "تتوقع أن تصبح السلالة السائدة" التي تقود انتشار المرض.

غرفة العمليات الخاصة بمكافحة تفشي كورونا في روسيا والتي تترأسها غوليكوفا، سجلت اليوم الجمعة 49513 إصابة جديدة في أعلى معدل إصابات يومي تسجله البلاد حتى الآن خلال الجائحة.

كما سجلت أعداد إصابات قياسية بلغت 15987 حالة جديدة و 5922 حالة على التوالي في موسكو وسان بطرسبرغ، ثاني أكبر مدن روسيا.

في ضوء الزيادة الحادة، قلص مسؤولو الصحة في سان بطرسبرغ الجمعة خدمات رعاية المرضى المتخصصة والمقررة سلفا.

وحثت غوليكوفا الجمعة المواطنين الروس الذين تلقوا جرعات اللقاح أو تعافوا من الفيروس منذ أكثر من ستة أشهر على "التوجه إلى نقطة التطعيم مرة أخرى من أجل حماية أنفسكم من الفيروس" بجرعة معززة.

كما أمر رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين الجمعة أيضا، أعضاء مجلس الوزراء بعقد اجتماعاتهم عبر الإنترنت، وجعل موظفيهم يعملون عن بعد "حيثما أمكن".

وتلقى نحو 50 بالمائة من سكان روسيا البالغ عددهم 146 مليون نسمة جرعات اللقاح بشكل كامل، بالرغم من أن روسيا كانت من بين أولى دول العالم التي تصرح بالموافقة على استخدام لقاح مضاد لكوفيد-19 وطرحه.

كل من تلقى جرعات اللقاح الأساسية في روسيا منذ أكثر من ستة أشهر مؤهل للحصول على جرعة معززة منذ يوليو/تموز الماضي.

معدل الإصابات اليومي الجديد في روسيا آخذ في التزايد بشكل مطرد منذ العاشر من يناير/كانون ثان الجاري، عندما تم تسجيل ما يزيد قليلا على خمسة عشر ألف حالة جديدة. وهذا العدد تضاعف ثلاث مرات اليوم الجمعة، متجاوزا هامش التسعة وأربعين ألف حالة في أقل من أسبوعين.

ويشار إلى أن حصيلة إصابات الجمعة تتجاوز إجمالي إصابات أمس الخميس بأكثر من عشرة آلاف حالة.

أ.ب
(84)    هل أعجبتك المقالة (40)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي