أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رغم تهديدات "قسد".. مظاهرة ضد "المصالحة" مع الأسد في الرقة

شارك عشرات المدنيين يوم الأربعاء بمظاهرة مناهضة للنظام في مدينة الرقة رغم تهديدات استخبارات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) واعتقالها لأحد المنظمين.

وأفاد الناشط "محمد الناصر" بتنظيم العشرات لمظاهرة في ساحة "الشماس" وسط مدينة الرقة احتجاجا على المصالحات والتسويات التي يسوق لها النظام في منطقتي "السبخة" و"دبسي عفنان" الخاضعة لسيطرة قواته.

وقال "الناصر" لـ "زمان الوصل" إن المظاهرة نظمت تحت عنوان "الرقة لا تصالح مجرم" وتحركت من ساحة "الشماس" وسط السوق، وسط ترديد شعارات ترفض المصالحات، معتبرين "التسوية  خيانة للثورة السورية ولدماء الشهداء".

وأوضح أن المحتجين تعرضوا لتهديدات ومضايقات من عناصر استخبارات "قسد" الذين حاولوا فض المظاهرة منذ البداية باعتقال احد المنسقين للمظاهرة واستجوابه وكيل الشتائم المقذعة للمتظاهرين واتهامهم بالعمالة للجيش الوطني في "تل ابيض".

كما نشرت "استخبارات قسد" عددا كبيرا من عناصرها بمحيط المظاهرة لترهيب الناس من المشاركة، بعد تجاهل النشطاء تهديداتها منذ أمس.

وأشار إلى أن النشطاء أصروا على الخروج رغم بث "قسد" شائعات بأن مجهولين سيستهدفون المظاهرة ومطالبتهم بالحصول على ترخيص ثم إلغائها كليا ما أثّر على حجم المشاركة.

زمان الوصل
(67)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي