أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أسعار النفط عند ذروة 7 سنوات مدفوعة بتوترات الشرق الأوسط

أرشيف

قفزت أسعار النفط الخام عند ذروة 7 سنوات في التعاملات المبكرة، الثلاثاء، بفعل توترات الشرق الأوسط المرتبطة بهجمات نفذتها جماعة الحوثي على الإمارات، الإثنين.

والإثنين، شهدت إمارة أبو ظبي، انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبوظبي، أسفر أحدهما عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6، تبعها إعلان جماعة الحوثي تبني الهجوم.

كما استفادت أسعار النفط عالميا، من برودة الطقس في أوروبا وما يتبع ذلك من تحسن الطلب على الخام، في وقت ما يزال تحالف "أوبك+" ملتزما باتفاقية خفض الإنتاج.

وبحلول الساعة (08:03 ت.غ)، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مارس/آذار بنسبة 1.77 بالمئة أو 1.53 دولارا إلى 88.03 دولارا للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مارس، بنسبة 2.04 بالمئة أو 1.70 دولارا إلى 85 دولارا للبرميل.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية، فجر الثلاثاء، عن تحرك إماراتي جاد من أجل إعادة إدراج جماعة الحوثي اليمنية ضمن قائمة الحكومة الأمريكية للتنظيمات الإرهابية.

والإثنين، قال المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سرية، إن خمسة صواريخ باليستية وعدد من الطائرات المسيرة استخدمت في الهجوم، محذرا من استهداف ما وصفه بالمزيد من المواقع الهامة.

الأناضول
(35)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي