أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قرية هولندية تنشط من أجل عائلة سورية كبيرة تعيش في بيت صغير

في بلدة "روسوم" - أرشيف

تعيش العائلة السورية المكونة من تسعة أشخاص في منزل اجار صغير في  بلدة "روسوم"، وبسبب ضيق المساحة يضطر الأب (عبد الرحمن) والأم وابنتان للنوم على الأرض في غرفة المعيشة ليلاً، تقول مؤسسة "Noaberhart"، وهي مؤسسة تقدم الدعم للأشخاص والعائلات التي تحتاج مساعدة في منطقة "روسوم"، والتي بدأت العمل مع الأسرة "هذا الحال لا يجب أن يستمر، من يساعد".

وبحسب ما أوردت صحيفة "دي ستينتور" الهولندية يقول "بيني تيكوت" رئيس المؤسسة: "لم يعد من الممكن إبقاء الوضع على ما هو عليه"، ونقلت عنه أنه أجرى اتصالات بشأن الحالة المعيشية المحزنة لعائلة (عبد الرحمن)، حيث يعيش الزوجان اللذان لديهما 7 أطفال ممن فروا من سوريا إلى هولندا منذ 5 سنوات في منزل صغير مستأجر من شركة البيوت "Mijande Wonen" في "روسوم" منذ ثلاث سنوات.

وتقول الصحيفة "لأن الطابق العلوي لا يوفر مساحة كافية لجميع أفراد الأسرة، ينام الزوجان وابنتاهما الأصغر، اللتان تبلغان من العمر (2 و4) سنوات على مراتب على الأرض، بالإضافة إلى ذلك يظهر في المنزل بقع رطبة بسبب عدم وجود "شفاط "عند الطهي".

و"لقد طلبنا من المقيمين في روسوم وخارجها المساعدة في إنشاء غرفتي نوم إضافيتين في العلية، والتي لا تزال حاليًا مساحة تخزين باردة. هناك أيضا الكثير لتفعله في الطابق السفلي، لتحقيق ذلك نحتاج إلى مواد وأيدي"، بحسب ما نقلت الصحيفة عن "بيني تيكوت" رئيس مؤسسة "نوابيرهارت".

*مكالمة إذاعية
في الأسبوع الماضي، تقول "دي ستينتور"، إن رئيس مجلس الإدارة " تيكوت" تحدث عن الإجراءات التي تجري  في برنامج إذاعي على قناة (NPO1) الهولندية، والذي يبث كل مساء قائلا: "من دواعي سرور المؤسسة، أن طلب المواد والمساعدة قد أدى بالفعل إلى ردود فعل مختلفة من الشركات والمواطنين. وفي الوقت نفسه، تم جلب مواد للمطبخ وعزل السقف والمناور والسرير والأرضية الخشبية".

وأضاف "بيني تيكوت" "نحن نتحرك في الاتجاه الصحيح، لكننا لم نصل إلى الهدف بعد، نحتاج إلى عمال بناء وغيرهم من الأشخاص الموجودين في متناول اليد والذين سيتمكنون قريبًا من إنهاء المشكلة".

زمان الوصل
(97)    هل أعجبتك المقالة (45)

سعيد

2022-01-10

طالما عندهم اطفال اهلا وسهلا في اوروبا !!.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي