أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فنانة موالية تتذمر من قطع الكهرباء والماء في سوريا

شكران مرتجى

تتواصل حدة التململ والتذمر ارتفاعاً في أوساط موالي النظام من أوضاع قطع الماء والكهرباء عن مناطق سيطرته وفي هذا السياق ظهرت الممثلة "شكران مرتجى" في لقاء مع برنامج المختار على إذاعة "سكوب" السورية  لتقول أنهم باتوا يفرحون لزيادة نصف ساعة في وصل التيار الكهربائي.

وكشفت أ ن المنطقة التي تقطن فيها جاءت فيها الكهرباء ساعة إضافية ليلة رأس السنة وهذا الأمر كان مدعاة فرح واستدركت هل هذا معقول وأضافت ساعة واحدة معقول اعطونا يوم كامل ليتمكن الناس من الإستحمام وقالت " بالبنط العريض عالم متزوجة بدها تتحمم" وهذا أمر غير جائز حتى من الناحية الدينية –حسب قولها- وهذا أقل حقوق الإنسان.

وتابعت "هناك أشياء باتت قاسية جداً على السوريين وباتوا –حسب قولها- كالزيتون الذي يتم رصه، وخاطبت مسؤولي النظام أعطونا فسحة أمل واستدركت : "كذبوا علينا لنتمكن من الإستمرار واستمروا في كذبهم".

وأضافت: "كتير تعبنا العالم عم تودع ولادها" وعندها تدخل المذيع المحاور ليسألها عن رأيها بهجرة السوريين قالت "هناك أناس مجبرين على الهجرة لأنها لم تعد تتحمل الحياة وعندها سألها فكرتِ بالسفر أجابت لا أستطيع السفر.

وكانت الفنانة ذات الأصول الفلسطينية قد كتبت على صفحتها في "فيسبوك" آب أغسطس الماضي "المي الباردة صارت ترف ياجماعة الكهربا... لك من كتر مو مشتاقتلها مشتهية أتكهرب" وأردفت :"ماتقولوا مالي وطنية لك من كتر ما بحبه لها الوطن وبحسه أمي عم أحكي" وختمت بنبرة يائسة: "بس للأسف عم حس مالي بنته وملاقيني بشي مكب زبالة وربوني ويمكن حدا يقول ضيعان الترباية فيكي".

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن مناطق سيطرة النظام، تشهد أزمة كهرباء خانقة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى أعلى من معدلاتها في جميع الأراضي السورية.، وتصل ساعات التقنين إلى نحو 22 ساعة متواصلة في مناطق، بينما تصل في مناطق أُخرى إلى 48 ساعة متواصلة.

زمان الوصل
(50)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي