أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"عزم" تمنع تنقل السيّارات التي لا تحمل لوحات تعريفية ضمن مناطق "الجيش الوطني"

أرشيف

أصدرت غرفة "القيادة الموحدة" (عزم)، يوم الأحد، بياناً، منعت فيه التنقل بالسيّارات التي لا تحمل لوحات تعريف أو أوراقا ثبوتية، سواء كانت عسكرية أم مدنية ضمن مناطق "الجيش الوطني"، وحجزها فوراً بدءاً من الأسبوع المقبل.

وبحسب البيان فقد منحت الغرفة "المواطنين في مناطق (درع الفرات، غصن الزيتون، نبع السلام)، مهلة أسبوع تبدأ من تاريخ نشر البيان، لتوفير اللوحات والأوراق الثبوتية لسياراتهم من خلال المؤسسات المختصة".

كذلك طلبت الغرفة من جميع حواجز الشرطة العسكرية والقوى الأمنية والحواجز التابعة لها، توقيف السيّارات التي لا تحمل لوحات أو أوراق ثبوتية، وتوقيف كل من يقود السيّارة وإحالته إلى الشرطة العسكرية، وذلك بدءاً من يوم الأحد المقبل، الموافق لـ 9 كانون الثاني/ يناير الجاري.

ودعت "عزم" في بيانها المواطنين إلى ضرورة الالتزام التام بهذا القرار والتعاون مع الحواجز الأمنية لتطبيقه.

ويأتي هذا القرار بعد نحو أسبوع من حادثة خطف لطفل في مدينة "الباب" شرقي حلب، حيث أظهر تسجيل لإحدى كاميرات المراقبة في المنطقة التي شهدت الحادثة، نزول أحد الأشخاص الملثمين من سيّارة نوع "سنتافيه" لا تحمل لوحات تعريفية، وخطفه لطفل من أمام باب المنزل.

الجدير بالذكر أنّ مجالس ريف حلب الشمالي والشرقي، اتخذت خلال الأعوام الماضية، العديد من الإجراءات الأمنية التي تهدف إلى تفادي حدوث التفجيرات التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين، إذ منعت  دخول الآليات غير المسجلة لدى دوائر المواصلات التابعة لها إلى المنطقة، تحت طائلة الحجز والغرامة للمخالفين.

زمان الوصل
(74)    هل أعجبتك المقالة (59)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي