أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أغلبهم من سوريا.. أكثر من 100 ألف طلب لجوء في ألمانيا هذا العام

أرشيف

تلقت ألمانيا عددا لطلبات اللجوء بمعدل أكثر بمرتين مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي، وتظل الجمهورية الفيدرالية هي الملاذ الأول للاجئين في أوروبا بحسب ما أوردت صحيفة "بيلد" الألمانية.

وأضافت الصحيفة بحلول نهاية شهر أيلول سبتمبر تم تقديم 100,240 طلب لجوء أولي في ألمانيا بزيادة مقدارها 33% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتشير الصحيفة للمقارنة: "في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، تم تسجيل ما مجموعه 355955 طلب لجوء لأول مرة في الاتحاد الأوروبي، حسبما أفادت صحف مجموعة (Funke) الإعلامية"ـ مستشهدة ببيانات جديدة من وكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي (Eurostat)- بزيادة قدرها 15%.

وتنقل الصحيفة عن الوكالة أن 28.4% من جميع طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي تأتي من ألمانيا -المركز الأول.

في نفس الفترة من العام السابق، كانت الحصة الألمانية 24.3%.

تحتل فرنسا المرتبة الثانية بنسبة 20% من جميع الطلبات 73255، تليها إسبانيا بنسبة 11 بالمائة (39755)، وإيطاليا (ثمانية%، 28645 طلبًا).

وتأتي "المجر" آخر الترتيب لكونها لا تحظى بشعبية باعتبارها ملجأ، واستقبلت المجر 30 طلب لجوء فقط وفقًا لـ Eurostat، التي تؤكد أن الأرقام كانت أقل في كل بلد من الاتحاد الأوربي خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتؤكد الصحيفة أن ثلث طالبي اللجوء يأتون من سوريا وأفغانستان، وتأتي المجموعات الأكبر التالية من المهاجرين من باكستان والعراق.

بسبب جائحة "كورونا"، انخفضت طلبات اللجوء بشكل كبير في العام السابق،  تختم الصحيفة الألمانية.

ترجمة: حسن قدور - زمان الوصل
(61)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي