أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القلمون الشرقي: اعتقالات في "جيرود" وملاحقة للمتخلفين عن الخدمة العسكرية

أرشيف

شنت قوات النظام حملة دهم واعتقالات في مدينة "جيرود" بمنطقة "القلمون" الشرقي بريف دمشق، يوم أمس السبت.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ دوريات تابعة لفرع "المخابرات الجوية" نفذت حملة مداهمات وتفتيش واسعة طالت عشرات المنازل والمحال التجارية في مدينة "جيرود"، وذلك بحثاً عن مطلوبين للنظام معظمهم من المتخلفين عن اللحاق بالخدمة العسكرية في قوات النظام.

وأضاف أنّ "الحملة تركزت في شارعي (المجد، الحرية) وسط مدينة (جيرود)، بالإضافة لمداهمة عددٍ من المنازل في منطقة (الحبال) وجانب وحدة مياه المدينة، فيما أسفرت الحملة عن اعتقال نحو 15 شخصاً، ممن أجروا تسوية أمنية بعد سيطرة النظام على المنطقة".

ووفقاً لما أشار إليه مراسلنا فإنّ قوات النظام أفرجت عن عددٍ من المعتقلين بعد قيام ذويهم بدفع مبالغ مالية لمنع اقتيادهم إلى مراكز الفرع في العاصمة دمشق.

هذا وكانت دوريات من فرع "الأمن العسكري" شنت في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، حملة اعتقالات مماثلة في مدينة "الرحيبة" المجاورة، حيث أقامت حاجزاً "طياراً" بالقرب من مدخل المدينة الرئيسي، أوقف المارّة والسيّارات والميكروباصات الصغيرة.

وبحسب مراسلنا هناك فإنّ الحاجز اعتقل حوالي 30 شخصاً، بعضهم من المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية في قوات النظام، لكن سرعان ما أفرج عن معظمهم لقاء مبالغ مالية تراوحت بين 200 و 300 ألف ليرة سورية عن كل شخص، فيما تمّ سوق من لم يستطع دفع المال إلى مدينة دمشق.

زمان الوصل
(194)    هل أعجبتك المقالة (104)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي