أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

داخل الليمون.. شرطة دبي تعلن تضبط أكثر من مليون حبة "كبتاغون"

أعلنت شرطة دبي إحباط عملية تهريب مليون و160 ألفا و500 قرص من مخدر من الكبتاغون، داخل فاكهة الليمون، في طريقة تشبه عمليات تهريب نظام الأسد وميليشيا "حزب الله" للمخدرات، حيث سبق وأن وجدت شحنات داخل الرمان.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن القيمة السوقية لحبوب الكبتاغون بلغت 58 مليوناً و25 ألف درهم، مؤكدة أن الشرطة ألقت القبض على المتهمين الأربعة المقيمين في الدولة وجميعهم من جنسية عربية واحدة (دون أن تسمها).

وأوضحت أن ذلك جاء بعد متابعة ومراقبة دقيقة من قبل رجال مكافحة المخدرات في عملية نوعية أُطلق عليها اسم "عملية 66"، حيث تمكنوا من كشف محاولة المتهمين إدخال الأقراص المخدرة إلى الدولة عبر براد يحوي صناديق مخلوطة بفاكهة ليمون حقيقي وآخر مُصنع "بلاستيكي" ومحشو بأقراص الكبتاغون.

ونقلت عن القائد العام لشرطة دبي، الفريق عبد الله خليفة المري، قوله إن "شرطة دبي عازمة العقد على توجيه ضربات استباقية لمروجي المخدرات وتجارها وإحباط محاولاتهم للنيل من الشباب منوها بأن شرطة دبي تحرص على تطوير آليات عملها والاطلاع على الأساليب الإجرامية في محاولة لتوقع ورصد كافة تلك الأساليب وإحباطها".

من جهته، أكد اللواء "خبير خليل إبراهيم المنصوري" مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي أن "العملية بدأت بورود معلومات تفيد بمحاولة عصابة دولية إدخال شحنة من المخدرات قادمة من إحدى الدول العربية في برادات للخضار والفواكه لنسارع بتشكيل فرق المراقبة والتحري، والتنسيق مع جمارك دبي للتوصل إلى الحقيقة".

وقال العميد "عيد محمد حارب" مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حارب إن "البراد تضمن 3840 صندوقا من ثمار الليمون احتوى 66 منها على ثمار ليمون بلاستيكي محشو بأقراص الكبتاغون ومخلوط مع الثمار الطبيعية في محاولة من العصابة للتمويه وإدخال المواد المخدرة إلى الامارات".

زمان الوصل - رصد
(194)    هل أعجبتك المقالة (133)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي