أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التنظيم يهاجم مواقع قوات النظام وميليشياته في دير الزور

في بادية "المسرب" - أرشيف

قُتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات التابعة لها بهجمات لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقعهم في بادية "المسرب" غرب دير الزور.

وأفادت مصادر محلية بمقتل 6 عناصر يتبعون لميليشيا "لواء القدس" وميليشيا "الدفاع الوطني" المدعومين من روسيا، و"الفرقة 17" التابعة لقوات النظام وإصابة آخرين بهجوم لخلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" الليلة الماضية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على مواقع عسكرية في بادية "المسرب" ومنطقة جبال البشري غرب دير الزور.

وأكدت المصادر أن "الطائرات الحربية الروسية شنت نحو 13 غارة جوية استهدفت مناطق انتشرا خلايا التنظيم في بوادي "الشولا، جبل البشري، وكباجب"، ما أدى لتدمير سيارة لعناصر التنظيم.

من جهتها، ذكرت ميليشيا "الدفاع الوطني" إن عناصر التنظيم حاولوا احداث خروقات في ريف دير الزور الغربي ليلة أمس من خلال سلسلة هجمات على مواقعه في بادية "المسرب"، مشيرة إلى أن عناصرها اشتبكوا مع المهاجمين وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم خلال صد الهجوم.

وأكد نشطاء محليون استنفار قوات النظام  في منطقة "العاروض" الغربي في بادية "المسرب" إثر محاولة دراجات نارية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" استدراج عناصر النظام والميليشيات التابعة لها.

كما عثرت قوات النظام على جثة المقدم "حسن عاصف بيك" المنحدر من منطقة جبلة بريف اللاذقية، مقتولاً ومقطعاً الأوصال ومرمياً جنوبي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، بعد أيام من وقوعه بكمين لعناصر التنظيم على طريق بادية تدمر - السخنة.

وكان عناصر التنظيم قد هاجموا قبل يومين نقاط عسكرية تابعة لقوات النظام في مناطق "البشري والشولا وقصيبة"، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي