أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كأس العرب.. ركلات الترجيح تمنح الجزائر رابع مقاعد نصف النهائي

أكملت الجزائر عقد المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم "قطر 2021"، بعدما تغلبت على جارتها المغرب بركلات الجزاء الترجيحية، السبت، في مباراة مثيرة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وعرف الشوط الأول من المباراة، التي أقيمت على أرض استاد "الثمامة"، حماس وندية كبيرة أثمرت عديد الفرص، التي كان أخطرها كرة يوسف بلايلي من الجانب الجزائري، ورأسية للمغربي وليد الكرتي أبعدها بصعوبة الحارس المخضرم رايس مبولحي.

وارتفعت وتيرة الأداء الهجومي في الشوط الثاني، الذي بدأه منتخب الجزائري بمحاولة كادت أن تكسر بياض النتيجة لولا تألق الحارس المغربي في رد كرة الطيب المزياني.

وتواصلت الهجمات الجزائرية على المرمى المغربي، ما أسفر عن ركلة جزاء تسبب بها البلايلي عقب احتكاكه مع المدافع محمد الشيبي، انبرى لها ياسين الإبراهيمي وترجمها إلى هدف أول في اللقاء عند الدقيقة 62.

الرد المغربي جاء سريعا جدا بعدما أرسل عبد الإله الحافيظي كرة عرضية مميزة من ضربة ثابتة، استقبلها محمد ناهيري برأسية أكثر تميز سكنت مرمى مبولحي في الدقيقة 65.

ورغم عديد المحاولات التي كانت حاضرة في الوقت المتبقي من زمن المباراة، إلا أن أي منها لم تعرف طريقها إلى الشباك مرى أخرى ليذهب المنتخبان إلى التمديد.

وبلغت الإثارة ذروتها في الفترة الإضافية حيث عادت الجزائر للتقدم بهدف، قد يكون الأجمل في البطولة، أحرزه يوسف بلايلي، بعدما استغل تقدم الحارس المغربي وسدد كرة من مسافة بعيدة استقرت في الشباك عند الدقيقة 102.

ولم تمض سوى 9 دقائق فقط حتى عدلت المغرب النتيجة من جديد بهدف من ركلة حرة ثابتة ارتقى لها بدر بانون وحولها برأسه بعيدا عن متناول الحارس رايس مبولحي في المرمى الجزائري.

وفي أول مرة يحتكم فيها منتخبان لركلات الجزاء الترجيحية في النسخة الحالية من بطولة كأس العرب، استطاعت الجزائر الظفر ببطاقة التأهل الأخيرة للمربع الذهبي بعد أن سجلت 5 ركلات مقابل 3 للمغرب.

وبهذا ضربت الجزائر موعدا في النصف نهائي حيث ستواجه قطر المتأهلة على حساب الإمارات.

الأناضول
(49)    هل أعجبتك المقالة (55)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي