أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إبليس رفيقنا ... نبيل صالح

مقالات وآراء | 2010-03-16 00:00:00
الجمل

الفلسطينيون يحاربون الفلسطينيين, والمسلمون يقتلون من المسلمين أكثر مما يفعل أعداؤهم, والعرب يتآمرون على العرب, وأمريكا تستعمر الجميع وتغتصبهم بعضوها السفلي إسرائيل.. الشيوخ ضد المشايخ, والتجار يستبيحون حقوق بعضهم, والموظفون ديدان تزحف نحو تقاعد لا يقعدهم من جوع أو خوف, والرب توقف عن إرسال رسله وكتبه وملائكته وأبالسته إلينا بعدما أخذت الحكومة مكان الجميع..
فإذا كان أحدٌ يأخذ علينا أننا نلتقي أو نجلس مع وزراء أو مسؤولين فإننا نذكرهم أن إبليس كان مع أبينا آدم في الجنة, ثم نزل معه إلى الأرض, ولو لم يكن قريبا منه لما عرف كيف يواجهه .. وبكل الأحوال يفترض بالكاتب أن يجالس سائر فصائل الغابة لكي يتمكن من توصيف الحياة بشكل دقيق شرط أن لا يتورط بالتحالف مع أحد أويعصى ضميره أويخون شرف مهنته..


 


- تنويه: بحسب الكتب السماوية فإن إبليس جاء من السماء ولم يخرج من باطن الأرض, وهو مثل بعض أعضاء حكومتنا: ذكي

         وقوي وشرير ويركب (الشبح) ولن يحاسبه أحد إلى يوم يبعثون..

- واقعة: بعد عودة أحد وزرائنا المؤمنين من الحج سألته: هل رميت الجمرات؟ ففهم الغمزة وسارع إلى التوضيح: نعم رميت

          إبليس وقلت له بأن لا يأخذ الأمر على محمل الجد.. فهي مجرد سياسة..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"تويتر" يغلق 4258 حساباً إماراتياً يستخدم أسماء وهمية      بيدرسن إلى دمشق.. والنظام يرفض أي تعديل على الدستورية      مظاهرات على "باب الهوى" تضع الأسد والجولاني في كفة واحدة      قوات أمريكية ـ كردية تقتل شخصين من عائلة "الهفل" بدير الزور      "قسد" تشن حملة تجنيد كبيرة لشباب الرقة      "فيسبوك" تعمل على تطوير نظارة ذكية بالشراكة مع Ray-Ban      صحيفة: واشنطن تدرس نقل أسلحة إضافية للمملكة      "تويتر" يغلق حساب "القحطاني" لعلاقته بمقتل الخاشقجي