أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إبليس رفيقنا ... نبيل صالح

مقالات وآراء | 2010-03-16 00:00:00
الجمل

الفلسطينيون يحاربون الفلسطينيين, والمسلمون يقتلون من المسلمين أكثر مما يفعل أعداؤهم, والعرب يتآمرون على العرب, وأمريكا تستعمر الجميع وتغتصبهم بعضوها السفلي إسرائيل.. الشيوخ ضد المشايخ, والتجار يستبيحون حقوق بعضهم, والموظفون ديدان تزحف نحو تقاعد لا يقعدهم من جوع أو خوف, والرب توقف عن إرسال رسله وكتبه وملائكته وأبالسته إلينا بعدما أخذت الحكومة مكان الجميع..
فإذا كان أحدٌ يأخذ علينا أننا نلتقي أو نجلس مع وزراء أو مسؤولين فإننا نذكرهم أن إبليس كان مع أبينا آدم في الجنة, ثم نزل معه إلى الأرض, ولو لم يكن قريبا منه لما عرف كيف يواجهه .. وبكل الأحوال يفترض بالكاتب أن يجالس سائر فصائل الغابة لكي يتمكن من توصيف الحياة بشكل دقيق شرط أن لا يتورط بالتحالف مع أحد أويعصى ضميره أويخون شرف مهنته..


 


- تنويه: بحسب الكتب السماوية فإن إبليس جاء من السماء ولم يخرج من باطن الأرض, وهو مثل بعض أعضاء حكومتنا: ذكي

         وقوي وشرير ويركب (الشبح) ولن يحاسبه أحد إلى يوم يبعثون..

- واقعة: بعد عودة أحد وزرائنا المؤمنين من الحج سألته: هل رميت الجمرات؟ ففهم الغمزة وسارع إلى التوضيح: نعم رميت

          إبليس وقلت له بأن لا يأخذ الأمر على محمل الجد.. فهي مجرد سياسة..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران      تصعيد أمريكي ضد تركيا.. ترامب يدعو روسيا بدعم الأسد لمواجهة أنقرة      "طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان يحدد شرط إيقاف عملية "نبع السلام"