أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ما رأي الصناعيين السوريين في مصر، بهذا الكلام..؟

قال مسؤول في غرفة صناعة دمشق، يدعى فايز دنون، بعد عودته من زيارة إلى مصر، إن 50 بالمئة من الصناعيين الذين غادروا سوريا إلى مصر يتوقون للعودة إلى بلادهم، وأن توفر الكهرباء يشجع الأغلبية في مصر على العودة.

ونقلت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام، عن دنون، الذي يملك شركة خاصة ويعمل مندوباً لغرفة صناعة دمشق لدى الجمارك، من أجل تتبع البضائع المهربة، قوله، إنه استمع إلى معاناة الكثير من الصناعيين السوريين في مصر، والظروف التي يعملون بها، وقال: "وضعهم ليس بالوضع الأمثل، وكل ما ينتجونه ينفقونه بسبب التكاليف المرتفعة من إيجار وتكاليف إقامة"، مضيفاً أن بعضهم تعرض للإفلاس، وفق وصفه.

وذكر دنون أن من ينتجون "اللانجري" في مصر يتعرضون لمنافسة شرسة من المنتجات الصينية، كما الحال مع القطنيات الرجالية التي تتميز بها مصر بسبب نوع القطن الجيد، أما الرسمي الرجالي فلا يمكن التمييز بالمنتج بين البلدين.

وذكرت الصحيفة أنها استطلعت رأي رئيس غرفة صناعة دمشق سامر الدبس، في الكلام السابق، والذي قال: "إن دمشق ترحب بجميع الصناعيين الذين يرغبون بالعودة إلى بلادهم أسوة بزملائهم الموجودين في سورية، وإن معامل الصناعيين الموجودين هنا تعمل على مدار الساعة".

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(10)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي