أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بايدن يحذر بوتين من غزو اوكرانيا

جو بايدن - جيتي

توعد الرئيس جو بايدن يوم الجمعة بأن يجعل من الصعب للغاية على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القيام بعمل عسكري في أوكرانيا ، موضحا أن إدارته تضع مجموعة شاملة من الخطط لردع أي عدوان روسي.

يأتي تحذير الرئيس الامريكي لبوتين وسط تصاعد القلق بشأن زيادة حشد قوات روسية على حدود أوكرانيا، وتصاعد النبرة العدائية للكرملين.

وصرح بايدن لمراسلين "ما اقوم به هو وضع ما أعتقد أنها ستكون أكبر مجموعة من الخطط والمبادرات لأجعل من الصعب للغاية على السيد بوتين المضي قدما والقيام بما يثير القلق من أنه قد يفعله".

وتشير دلائل الى أن البيت الأبيض والكرملين على وشك الانتهاء من الترتيب لمحادثة هاتفية الأسبوع المقبل بين بايدن وبوتين. فقد ذكر يوري أوشاكوف، مستشار بوتين للشؤون الخارجية، للصحفيين يوم الجمعة إنه تم الترتيب لمكالمة هاتفية بين بوتين وبايدن في الأيام المقبلة، وإن الموعد سيعلن بعد أن تنتهي موسكو وواشنطن من التفاصيل.

وصرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي التقى الخميس بوزير الخارجية أنطوني بلينكن في السويد ، بأن واشنطن هددت بفرض عقوبات جديدة. ولم يتطرق الى تفاصيل العقوبات المشار اليها، لكنه وصف تلك الجهود بأنها لن تكون فعالة، قائلا "إذا جاءت عقوبات الجحيم الجديدة فسنرد. لا يمكن الا نرد".

وظهرت خلافات عميقة خلال اجتماع بلينكن - لافروف ، حيث اتهم المسؤول الروسي الغرب بأنه "يلعب بالنار" من خلال حرمان روسيا من أن يكون لها رأي في أي توسع إضافي لحلف شمال الأطلسي في الجمهوريات السوفيتية السابقة.

أ.ب
(74)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي